أخر خبر

كيف تلعب ألعاب إكس بوكس من غير شراء الجهاز؟.. أمازون تجيب

إعلان تعاون جديد من أمازون ومايكروسوفت يثير الجدل حول أجهزة إكس بوكس

تَقوم شركة Microsoft بطرح ألعاب Xbox سحابيًا على أجهزة Amazon Fire TV sticks، وأصدرت الشركة مقطع ترويجي تُوضح هدفها بأن اللاعبين ليسوا بحاجة إلى أجهزة Xbox من أجل تشغيل العاب Xbox.

توفر ألعاب Xbox على أجهزة Amazon Fire TV Stick يعني أنه يمكن للأشخاص ممارسة الألعاب مباشرة من التطبيق سحابيًا، وهو الأمر الذي سيساهم في توسيع جمهور Xbox، الأهم من ذلك زيادة اشتراكات Xbox Game Pass.

كل ما تحتاجه للعب هو وحدة تحكم متوافقة مع إحدى أجهزة Amazon Fire TV Stick بالإضافة إلى وحدة تحكم لاسلكية تَدعم Bluetooth مع اشتراك Xbox Game Pass Ultimate لبدء تجربة ألعاب Xbox.

من الواضح أن Microsoft تحاول تخفيف مخاوف البعض من أنه يتعين عليهم إنفاق مئات الدولارات على أجهزة Xbox من أجل لعب ألعاب Xbox، وأن الشركة تعمل على توسيع نطاق ألعاب Xbox بمختلف الأجهزة سواء عبر الحاسب الشخصي أو الهواتف المحمولة والآن عبر أجهزة التلفزيون الذكية ووحدات البث.

في الوقت نفسه يصر المسؤولون التنفيذيون بقطاع Xbox أن أجهزة Xbox ستظل جزءًا مهمًا من شركة Microsoft.

لن تحتاج لجهاز إكس بوكس بعد الآن للعب ألعاب إكس بوكس.. ما القصة؟

الإعلان الأخير لن يخفف من مخاوف المجتمع القلق من Xbox بشأن احتمال ترك Microsoft لوحدات التحكم. في الواقع، قال البعض بالفعل إنه ليس من المفاجئ أن تكون مبيعات Xbox Series X وS سيئة للغاية عندما ترسل Microsoft رسالة مفادها أن هذه الوحدات ليست ضرورية لتشغيل ألعاب Xbox. هذا، بالإضافة إلى قرار Microsoft المثير للجدل بجعل بعض ألعاب Xbox متاحة على منصات متعددة، تسبب في جدل واسع داخل مجتمع Xbox خلال العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى