أخر خبر

تريندينغ| امتحان اللغة الفرنسية في المغرب يثير ضجة.. والسبب؟ فنان كوميدي

سؤال بامتحان ابتدائي عن سيرة يسار لمغاري الذاتية في المغرب.. ومواطنون: ما ذنب التلاميذ؟

جدل واسع أثير خلال الساعات الماضية في المغرب وتحديدًا في قطاع التعليم، بعدما تلقى طلاب الصف السادس الابتدائي امتحان اللغة الفرنسية، ووجدوا به سؤالًا يخص السيرة الذاتية للفنان الكوميدي يسار لمغاري، كما هو مُبين في الصورة التالية.

News

ولمغاري هو صاحب السلسة الشهيرة “سوحليفة”، والتي واجهت انتقادات وجدل واسع في وقتٍ سابق بالمغرب، من جانب حقوقيين وفنانين. حيث انتقدوا تلك السلسلة كونها “تهدد أخلاق الأجيال الجديدة”.

“لي عظيم الشرف”

ومن خلال صفحته الرسمية على “إنستغرام“، عبّر الفنان المغربي عن فرحته تجاه ذلك، وقال: “لي عظيم الشرف أنهم يحطو سيرتي الذاتية في الامتحان الجهوي للقسم السادس ابتدائي, زوينة يدمجو الفن فالتعليم وكذلك المسرح يكون مادة ضرورية لجميع المستويات لأنه بالفن ترقى الشعوب”.

وتابع: “غير هو لي ماجاوبش عليا ولا سقط بسبابي هيبقى حاقد عليا تايشد الباك، إوا الله يجعلني سبب فنجاحكم والله يوفق كاع الوليدات”.

انتقادات

وتفاعل الكثيرون مع منشور “يسار لمغاري”، وقال حساب باسم “assouma394”: “للأسف لم يفرحنا هذا الشيء إنا لله وإنا إليه راجعون على التعليم المغربي”.

News

أيضًا، وعلى النهج ذاته، أبدى مهدي رفيق استياءه متسائلًا: “لا أعرف، هل أبكي، هل أندب حظ هذا البلد؟؟؟ عابد الجابري والمهدي المنجرة لم يحظوا بهذا الشرف”.

News

أما حساب باسم “salah_bcl”، فأبدى رأيًا مختلفًا نوعًا ما، وقال: “فرحنا ليك بزاف ولكن نحن حزينين على التعليم ديالنا، لان بكل صراحة باش غادي تفيدهم نتا؟؟؟ نتا فنان كبير وواعر ولكن اشنو. ذنب التلاميد؟

News

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى