أخر خبر

“يوتيوب” و”لينكد إن” يقتحمان عالم الألعاب.. إليك كيفية استخدامها

بدأ موقع “يوتيوب”رسميًا بدمج ميزات الألعاب في خدمته في مايو 2024

برز اتجاه شركات الإعلام نحو جلب الألعاب إلى منصاتها في السنوات الأخيرة، ليلتحق بها في الآونة الأخيرة موقعي يوتيوب ولينكد إن.

ففي عالم حيث تزداد المنافسة على اهتمام المستخدمين وتتضاءل فترات الانتباه، تبحث خدمات البث والتطبيقات عن طرق لجذب جمهورها.

News

ومن المنطقي أن تتوسع الشركات في مجال الألعاب للاحتفاظ بالمستخدمين على المنصة، حيث تبلغ قيمة سوق الألعاب العالمية حوالي 221 مليار دولار ، مما يجعلها مصدر دخل مغريًا لاستكشافه.

فيما يلي أحدث الشركات التي دخلت مجال الألعاب وتفاصيل حول كل عرض، بما في ذلك الأسعار وأمثلة العناوين والأجهزة المدعومة.

ألعاب نيتفليكس

تتمتع نيتفليكس بمجموعة متنوعة من الألعاب، تمتد إلى ما يقرب من 100 لعبة تتراوح من عناوين شهيرة مثل GTA: The Trilogy وAssassin’s Creed و Monument Valley وغيرها.

وبالمقارنة مع المنافسين الآخرين في قائمتنا، تتمتع نيتفليكس باليد العليا بفضل حقوق الملكية الفكرية الضخمة الخاصة بها، مما يعزز مكتبتها بألعاب مرتبطة بمسلسلات أصلية مثل ” Love Is Blind ” و” The Queen’s Gambit ” و” Stranger Things ” والمزيد.

إن خدمة الألعاب التي تقدمها Netflix مجانية للمشتركين في خدمة البث ويمكن الوصول إليها عبر تطبيقها المحمول على أجهزة iOS و Android .

News

ويمكن للاعبين تصفح مكتبة الألعاب، وبمجرد اختيارهم، يمكنهم تنزيل اللعبة بشكل منفصل من Google Play أو متجر تطبيقات Apple.

يتعين على الأشخاص الذين يرغبون في تجربة الألعاب دفع رسوم اشتراك Netflix: Standard مع الإعلانات (6.99 دولارات أمريكية/شهر)، وStandard (15.49 دولارات أمريكية/شهر)، وPremium (22.99 دولارات أمريكية/شهر). لا توجد حاليًا عمليات شراء إضافية أو إعلانات ، ولكن هذا قد يتغير.

دخلت Netflix صناعة الألعاب في عام 2021، إلا أن عروضها لم تكتسب زخمًا كبيرًا حتى وقت قريب، حيث حصلت على 81.2 مليون عملية تنزيل عالمية عبر App Store وGoogle Play Store في عام 2023.

وقامت الشركة بتوسيع قسم الألعاب لديها بعدة طرق منذ إطلاقها الأولي. على سبيل المثال، تم رصدها مؤخرًا وهي تجرب القدرة على لعب الألعاب مباشرة في المتصفح. كما قدمت الشركة علامات الألعاب وتختبر خدمة الألعاب السحابية .

 يوتيوب من بين المنصات

يبدو أن الألعاب هي وسيلة طبيعية لاستكشافها على YouTube، حيث كانت دائمًا واحدة من الوجهات المفضلة للاعبين لبث الجلسات المباشرة وإنشاء محتوى حول ألعاب الفيديو الشهيرة.

وقامت منصة الفيديو المملوكة لشركة Google رسميًا بدمج ميزات الألعاب في خدمتها في مايو 2024، مما يتيح للمستخدمين الوصول إلى أكثر من 75 لعبة صغيرة.

تتضمن خدمة “Playables” التي تقدمها يوتيوب مجموعة لائقة من العناوين، بما في ذلك الألعاب الشعبية مثل Angry Birds Showdown وCut the Rope وTrivia Crack و8 Ball Billiards Classic، وغيرها.

News

وقد تم تصميم الألعاب بشكل أساسي لتكون وسيلة سهلة لتشتيت الانتباه أثناء التنقل أو للعب بين جلسات مشاهدة مقاطع الفيديو على يوتيوب.

في حين كانت الألعاب المصغرة على YouTube متاحة سابقًا للمشتركين المميزين فقط، إلا أنها الآن مجانية للعب لجميع المستخدمين.

العرض متاح على أجهزة سطح المكتب وأجهزة Android وأجهزة iOS، ولا يلزم تنزيل أي شيء.

 موقع LinkedIn يحتوي أيضًا على ألعاب

لا تقتصر الألعاب على منصات الترفيه فقط. ويمثل دخول LinkedIn إلى مجال الألعاب توسعًا كبيرًا للشركة، مما يجعلها أكثر من مجرد منصة للتواصل المهني.

وفي محاولة لجذب المزيد من المستخدمين، أعلنت LinkedIn في مايو/أيار أنها أطلقت ثلاث ألعاب على منصتها: لعبة على غرار Sudoko تسمى Queens، ولعبة معلومات عامة تسمى Crossclimb، وPinpoint، وهي مشابهة للعبة Connections من صحيفة نيويورك تايمز.

تهدف كل لعبة إلى تعزيز التواصل مع الأشخاص في شبكتك ويمكن لعبها مع اتصالات من الدرجة الأولى، أي الأشخاص الذين تتواصل معهم مباشرة على LinkedIn. لا يمكن لعب الألعاب إلا مرة واحدة في اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى