أخر خبر

مدير عام الشباب والرياضة بمطروح يشارك بمؤتمر تنمية الرياضة الشعبية

شارك الدكتور وليد عبدالعزيز رفاعى وكيل وزارة الشباب والرياضه بمطروح بمؤتمر تنمية الرياضه الشعبية بالقاهرة وأشار رفاعى أن المؤتمر ياتى من منطلق العمل نحو تعزيز الرياضة وتطويرها على المستوى الوطني، حيث عقدت اللجنة العلمية برئاسة الدكتور “كمال درويش” رئيس اللجنة العلمية بوزارة الشباب والرياضة، بحضور وكلاء الوزارة ومديري مديريات الشباب والرياضة من 27 محافظة، بالإضافة إلى وكلاء الرياضة، ومديري إدارات الرياضة بالمديريات.

تركز الاجتماع على مناقشة خطة المشروعات القومية الخاصة بالإدارة العامة للقاعدة الشعبية، والتي تهدف إلى تعزيز الرياضة وتطويرها في المجتمع، تم عرض الاستراتيجية الرياضية التي تهدف إلى تحقيق التنمية الشاملة للرياضة في مصر، وذلك بالتعاون مع منظمة اليونسيف.

تضمنت الخطة المشروعات القومية عدة مبادرات وبرامج ستنفذ على مستوى البلاد، بهدف تعزيز الرياضة وتشجيع المشاركة الشعبية في مختلف الأنشطة الرياضية.

أشارت الاستراتيجية الرياضية إلى أهمية دور المدرب المجتمعي في تعزيز الرياضة وتشجيع المشاركة الشعبية، وتعزيز الصحة واللياقة البدنية في المجتمع.

تعكس هذه الخطوات التزام الحكومة والمسؤولين الرياضيين بتعزيز الرياضة وتطويرها في مصر، وتؤكد على أهمية الرياضة كوسيلة للتنمية الشاملة وتعزيز الصحة واللياقة البدنية للشعب.

من جانبه: أشار الدكتور “وليد عبد العزيز رفاعى” مدير عام الشباب والرياضة بمطروح، إلى أنه يسعى إلى تحقيق أهداف وزارة الشباب والرياضة من خلال قيام مراكز الشباب والأندية بدورها على أكمل وجه، وإتاحة الفرصة أمام جميع المواطنين بجميع الفئات وبمختلف الأعمار لممارسة الأنشطة بها، فى ضوء سياسة الوزارة الساعية إلى جعل مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية وجعل الرياضة أسلوب حياة.

كما أوضح “رفاعى” أن المديرية بصدد تنفيذ العديد من المشروعات خلال الفترة المقبلة لتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية لكافة أبناء محافظة مطروح، وكذلك التعاون والتنسيق مع عدد من الاتحادات الرياضية لإقامة بعض الفاعليات والأنشطة علي أرض محافظة مطروح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى