أخر خبر

ميليشيا الحوثي تهاجم قوات دفاع شبوة لفك الحصار عن تنظيم القاعدة

وجهان لعملة واحدة.. تعاون بين الحوثي والقاعدة وصراع في شبوة

تعرضت مديرية مرخة العليا في محافظة شبوة لهجوم عنيف من قبل مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، حيث استهدفت المديرية بالقصف الجوي عبر طائرات مسيرة وقصف مدفعي، أدى الهجوم إلى إصابة مدنيين اثنين بجروح متوسطة، نقلوا على إثرها إلى مستشفيات مدينة عتق لتلقي العلاج.

وأفادت قوات دفاع شبوة في بيان أنها أحبطت محاولة ميليشيا الحوثي لفك الحصار عن العناصر الإرهابية في منطقة “شعب امعزيفة” بمديرية “مَرْخَة العُليا” غربي شبوة.

البيان أشار إلى أن الهجوم تزامن مع تنفيذ قوات دفاع شبوة ووحدات من قوات العمالقة وقوات الصاعقة حملة مشتركة على عناصر تنظيم القاعدة في المنطقة.

وأكد البيان سيطرة القوات الحكومية على جميع الطرق المؤدية إلى “شِعب امعزيفة” الذي يُعسكر فيه تنظيم القاعدة مما أعاق تحركاته باتجاه المناطق المحررة.

مشيرًا إلى أن مجموعة نفذت محاولة فاشلة أخرى للتسلل في جبهة امقوة بمديرية مَرْخَة العُليا والذي جاء كتأكيد على التخادم بين المليشيا والتنظيم.

News

تعاون الحوثي مع القاعدة

الهجوم الحوثي يأتي كتأكيد على التعاون الواضح بين المليشيا وتنظيم القاعدة الإرهابي، حيث سعت المليشيا إلى تخفيف الضغط على عناصر التنظيم المحاصرة.

قوات دفاع شبوة ردت على الهجوم بقوة وبضراوة، مجبرة العناصر الحوثية على الفرار والتراجع بعد تكبدها خسائر فادحة في الأرواح والمعدات. هذا الرد العنيف من قبل قوات دفاع شبوة يؤكد استعدادهم الدائم لحماية المواطنين والدفاع عن الأرض.

News

وفي تصريح للقيادة العامة لقوات دفاع شبوة، أكدوا أنهم لن يتهاونوا في الرد بقوة وحزم على أي محاولات اعتداء حوثية مستقبلية ضد المواطنين، وأعربت القيادة عن تصميمها على مواصلة الجهود لدحر الإرهاب وحماية أمن واستقرار المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى