أخر خبر

اليمن: إغلاق مستشفى حريب العام بمأرب بسبب الإضراب عن العمل بسبب تأخر الرواتب منذ شهر نوفمبر

في خطوة احتجاجية حازمة، أعلن الموظفون والكادر الطبي والفني في مستشفى حريب العام، الواقع في محافظة مأرب، عن إضراب شامل اعتبارًا من اليوم الاثنين، مما أدى إلى إغلاق جميع مرافق المستشفى.

وفي بيان صحفي أصدره العاملون في المستشفى، أوضحوا أن هذه الخطوة جاءت بعد استنفاد كافة السبل والجهود للمطالبة بصرف رواتبهم المتأخرة منذ شهر نوفمبر الماضي، دون جدوى.

وقد حمّل الأطباء والموظفون إدارة المستشفى، بالإضافة إلى مكاتب الصحة بالمديرية والمحافظة، المسؤولية الكاملة عن هذا الإغلاق الذي يضر بالمرضى الذين يترددون على المستشفى يوميًا، بما في ذلك المصابين بالأمراض المزمنة وكبار السن.

وقد دعا العاملون في المستشفى الجهات المعنية إلى اتخاذ إجراءات فورية لحل هذه المشكلة العابرة، وتوفير الرواتب المتأخرة، إلى جانب العمل على تطوير المستشفى نحو الأفضل، خاصة وأنه يُعتبر الوحيد في المديرية والمديريات المجاورة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الخطوة تأتي في سياق الظروف الاقتصادية الصعبة التي يواجهها العديد من العاملين في القطاع الطبي في اليمن، حيث يعاني العديد منهم من تأخر صرف الرواتب لعدة أشهر، مما يؤثر بشكل كبير على استمرارية خدمات الرعاية الصحية في البلاد.

المصدر: وكالات

The post اليمن: إغلاق مستشفى حريب العام بمأرب بسبب الإضراب عن العمل بسبب تأخر الرواتب منذ شهر نوفمبر appeared first on Arabs Media.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى