أخر خبر

اعتقالات في الكويت بعد مقتل العشرات إثر حريق بمنطقة المنقف

قوة الإطفاء العام في الكويت: سبب الحريق في المنقف نتيجة تماس كهربائي

أمرت النيابة العامة في دولة الكويت بحبس مواطن ومقيمين احتياطًا لاتهامهم بالقتل الخطأ والإصابة الخطأ نتيجة الإهمال بإجراءات الأمن والسلامة للوقاية من الحريق، وجاري استكمال إجراءات التحقيق.

News

أشخاص يسيرون بجوار المبنى الذي التهمته النيران في الكويت. (أ ف ب)

جاء ذلك في بيانٍِ للنيابة على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي (إكس)، اليوم الخميس، إلحاقًا لما نشرته أمس بشأن واقعة حريق أحد المباني في منطقة المنقف، والتي نتج عنها وفاة 49 مقيمًا وإصابة 49 آخرين.

وكانت النيابة قد أعلنت أمس مباشرتها إجراءات التحقيق في واقعة الحريق بمنطقة المنقف، إذ شكلت فريقًا من أعضاءِ نيابتي الأحمدي ومبارك الكبير بادر بالانتقال إلى مكان الواقعة لمعاينته والانتقال إلى المستشفيات لمناظرة المتوفين وسؤال المصابين.

News

المبنى الذي التهمته النيران في الكويت. (أ ف ب)

سبب الحريق

وأعلنت قوة الإطفاء العام الخميس أن سبب الحريق في المنقف، تبين أنه جاء نتيجة تماس كهربائي.

وذكرت “الإطفاء” في بيان صحافي أن فرق التحقيق التابعة لإدارة تحقيقات الحوادث انتهت من إجراءات المعاينة الفنية والتحقيق مع شهود الواقعة ورفع وتحليل عينات من مخلفات الحريق في حادث حريق عمارة المنقف التي تتكون من دور أرضي (معلق) و6 أدوار.

News

وأوضحت أنه تبين بعد إتمام إجراءات المعاينة الفنية من قبل المختصين بإدارة التحقيقات أن منطقة بداية اندلاع الحريق في غرفة الحارس بالدور الأرضي، حيث جاءت نتائج التحقيق بأن سبب الحريق ناتج عن تماس كهربائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى