أخر خبر

قصف منازل واتخاذ أهلها دروعا بشرية و6 شهداء باقتحام كفردان

اقتحمت قوة خاصة للاحتلال قرية كفر دان غرب جنين اليوم- الثلاثاء- وذلك بعد أن تسللت بشاحنة مدنية، ما أدى إلى وقوع اشتباكات مسلحة عنيفة بينها وبين مقاومين، فدفع الاحتلال بتعزيزات عسكرية إضافية للمنطقة، قبل أن تنسحب القوات منذ قليل.

وقد استخدم أعلى درجات القوة في القرية حيث حلق الطيران المروحي في أجواء كفردان غرب جنين، بينها مروحية محملة بالصواريخ، وفتحت طائرة “أباتشي” نيران رشاشاتها تجاه القرية، كذلك أطلق الاحتلال طائرة مسيّرة في أجواء القرية.

كما اقتحمت القوة منزلاً في القرية، وأطلقت 4 صواريخ محمولة على الكتف تجاه المنزل، فاندلع حريق داخل منزل في قرية كفردان غرب جنين، وذلك قبل أن تعيد القوة قصفة بصاروخ كتف خامس.

كذلك احتجزت جنود الاحتلال أفراد عائلة من بينهم نساء وحولوهم لدروع بشرية خلال اقتحام قرية كفر دان غرب جنين. قبل أن تقتحم منزل آخر وتحرق مركبة.

وأعلنت سرايا القدس أنها تخوض اشتباكات مسلحة عنيفة مع قوات الاحتلال التي تقحمت القرية، قبل أن تعلن سرايا القدس- كتيبة جنين: أن مجموعات كفردان التابعة لها، فجّرت حقل ألغام في آليات الاحتلال داخل القرية، كم انفجرت عبوة ناسفة بآلية لجيش الاحتلال وسط القرية.

وحسب إعلان وزارة الصحة، استشهد 6 أشخاص بعضهم برصاص الاحتلال والبعض الأخر استشهد في قصف أحد المنازل التي حاصرتها قواته بخلاف الإصابات، حيث أعاق الاحتلال عمل سيارات الإسعاف وأطلق الرصاص تجاه مركبات الإسعاف في القرية.

وكشفت الصحة عن هوية الشهداء الستة وهم “صقر عارف عابد- ٢٨ عاماً، و أحمد محمد سمودي- ٢٤ عاماً، و أيمن عبد الكريم أبو فضالة- ٢٤ عاماً، و محمد هزاع مرعي- ٣٢ عاماً، ومصطفى علام مرعي- ٢١ عاماً، وأحمد محمد أبو عبيد- ٢١ عاماً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى