أخر خبر

“شيحة” يوزع الخبز بالمجان على البطاقة التموينية بسوهاج

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك ” من أبناء محافظة سوهاج عن مبادرة فرن أبناء شيحة “العيش ببلاش” ، التي يتم فيها توزيع فيها العيش بالمجان ، وحازت إعجاب العديد من مستخدمي السوشيال ميديا بجميع المحافظات .

مبادرة توزيع العيش بالمجان منذ 10 سنوات :

ويسرد ناجي شيحة أحد أبناء قرية المحامدة القبلية بسوهاج أن المبادرة تم تفعيلها منذ 10 سنوات ، كنت مانع ظهور ذلك إعلاميا ، ولكنها انتشرت في الفترة الأخيرة عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وليس معرض سياسي ، ولكن الهدف منها ابتغاء وجه الله .

عمل خيري ليس رغبة بمنصب :

واستكمل “ناجي” حديثه في وقت الثورة كانت توجد أزمة أنابيب كنت أقوم بتوزيع ثلاثة ألف أسطوانة يومياً بثمنها ليس بسعر السوق السوداء لخدمة المواطن ، أي عمل خيري لوجه الله ليس الرغبة في منصب ولكنها لله سبحانه وتعالى .

التجارة مع الله ليست خاسرة :

وأضاف شيحة ربنا بيوزع الرزق وبيقدرني على أنني أصرف على الفرن من خلال عملى الآخر ، فلدي شركة مقاولات وفرن عيش فينو وبقدر من خلال إيراد الفرن الفينو أقوم بالصرف على الفرن البلدي ، فنعمة الرضا وجابر الخاطر لها أجر آخر والتجارة مع الله ليست بخسارة ، مؤكداً. هي ليس فلوس زائدة ولا رفاهية .

توزيع الخبر وازع إنساني :

وأضاف أن هذا العمل نابع من داخلي ، ووازع إنساني ومساهمة وإحساس بالمسؤولية الذاتية للمجتمع السوهاجي صاحب الفضل ، واتعلمت السلوكيات الحميدة من كل كبار بلدي والعائلات وأهالي قريتي وكيف الوقوف بجوار الآخر والمجتمع ، في ظل الأزمة الاقتصادية.

الأزمة الإقتصادية جزء من المجتمع:

ويوجه شيحة من يقدر على عمل يفعله لمساعدة الآخرين للخروج من الأزمة الاقتصادية ، لأننا جزء من المجتمع فهي مشاكل عالمية ليس مشكلة دولة بعينها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى