أخر خبر

الحوثيون يحتجزون 11 من عمال الإغاثة بتهمة التجسس

أعلن الحوثيون في اليمن اليوم الإثنين أنهم فككوا “شبكة تجسس”، بعد احتجاز أكثر من 10 موظفين في منظمات دولية الأسبوع الماضي.

وقال الحوثيون في بيان صادر عن أجهزتهم الأمنية إنه “ألقي القبض على شبكة تجسس أميركية إسرائيلية”، وأضاف البيان “بعد خروج السفارة الأميركية من صنعاء استمرت عناصر الشبكة التجسسية بتنفيذ أجنداتها التخريبية تحت غطاء منظمات دولية وأممية”.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت الجمعة “احتجاز” الحوثيين في اليمن 11 من موظفيها العاملين في منظمات دولية، داعية إلى الإفراج “غير المشروط” عنهم.

ويعمل ستة منهم لصالح مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، والخمسة الآخرون لخمس وكالات مختلفة: اليونيسكو، واليونيسف، وبرنامج الأغذية العالمي، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومكتب مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن.

وكانت منظمة ميون لحقوق الإنسان أفادت بأن الحوثيين قاموا الخميس بـ”دهم منازل واختطاف موظفين في الأمم المتحدة ومنظمات دولية أخرى عاملة”، في أربع مناطق خاضعة لسيطرتهم.

وأشارت الجهة نفسها إلى أن التوقيفات التي جرت في محافظات صنعاء والحديدة وصعدة وعمران، طاولت 10 موظفين لدى هيئات تابعة للأمم المتحدة، وثمانية عاملين مع منظمات غير حكومية محلية ودولية.

المصدر: اندبندنت عربية

The post الحوثيون يحتجزون 11 من عمال الإغاثة بتهمة التجسس appeared first on Arabs Media.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى