أخر خبر

إنفانتينو: العالم سيقف ساكنًا لمشاهدة ما يحدث في أمريكا الشمالية

تحدث السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، عن بطولة كأس العالم 2026، التي ينتظرها الجميع بفارغ الصبر حيث ستكون النسخة الأولى التي تضم 48 منتخبًا.

العد التنازلي لانطلاق البطولة

قال إنفانتينو في تصريحات رسمية عبر موقع فيفا، إنه يقوم بالعد التنازلي قبل عامين من انطلاق كأس العالم 2026 في أمريكا وكندا والمكسيك. وأوضح أن النسخة الثالثة والعشرين من كأس العالم، التي تنطلق في 11 يونيو 2026 في ملعب أزتيكا الشهير في مكسيكو سيتي، ستكون أعظم حدث، وأعظم عرض، وأعظم بطولة شهدها العالم حتى الآن.

توقعات وأهمية البطولة

وأشار إنفانتينو، وهو يقف إلى جانب كأس العالم التي سيقدمها للفريق الفائز، إلى أنه يعد الأيام تنازليًا مثل أي شخص آخر، حيث يبدو أن عامين بعيدان، ولكن يعلم الجميع أنه قريب جدًا. وذكر أن النهائي سيقام في نيويورك في 19 يوليو 2026، مؤكدًا أن العالم سيقف ساكنًا لمشاهدة ما يحدث في أمريكا الشمالية.

تحضيرات واستعدادات

أضاف إنفانتينو أن الكأس جاهزة ونحن نعتني بها، والجميع يستعد للمنافسة وتجهيز كل شيء. وأكد أن ملعب أزتيكا الشهير في مكسيكو سيتي سيكون الملعب الأول الذي يستضيف ثلاث مباريات افتتاحية لكأس العالم، وهو ما لم يحدث من قبل، مما يجعل التجربة في ملعب مبدع مثل أزتيكا رائعة للغاية، خاصة بالنظر إلى المباريات الملحمية التي أقيمت هناك في الماضي وأبطال مثل بيليه ودييجو مارادونا الذين لعبوا وفازوا فيه.

التعاون والتنسيق

وأكد رئيس فيفا أن الاستعدادات تسير على ما يرام في الدول المضيفة الثلاث، مشيرًا إلى التعاون الرائع مع السلطات المحلية ومالكي الاستادات ومشغليها، بالإضافة إلى المجتمعات المحلية التي تتطلع إلى استقبال ملايين المشجعين من جميع أنحاء العالم. وأشاد إنفانتينو بجمال الملاعب واستعدادها لاستقبال هذا الحدث العالمي.

بهذه التصريحات، يظهر إنفانتينو التفاؤل والحماس لما سيحمله كأس العالم 2026 من تجارب وذكريات جديدة، مع التأكيد على الالتزام بتقديم بطولة استثنائية تليق بتراث هذا الحدث الرياضي الكبير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى