أخر خبر

دخول طلاب الثانوية العامة اللجان لبدء الامتحان بسوهاج “صور”

توافد طلاب الثانوية العامة بمحافظة سوهاج قبل قليل على لجان الامتحانات، استعدادا لأداء الامتحان في التربية الدينية، والتربية الوطنية .

واستقبلت المدارس الطلاب وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل قوات الأمن، مع إجراء التفتيش اللازم باستخدام العصا الإلكترونية ، لعدم السماح بدخول اى وسائل غش.

ورصدت عدسة “اليوم ” انتظار أولياء أمور طلاب الثانوية العامة خارج اللجان للاطمئنان علي أبنائهم بعد انتهاء الامتحان ، في لحظة من القلق والتوتر ، داعين الله أن يقف معهم ويسدد خطاهم.

وانهت محافظة سوهاج استعداداتها لانطلاق ماراثون الثانوية العامة 2024، والذي سيبدأ بعد ساعات قليلة من الآن بالمواد التى لا تضاف إلى المجموع، وتختتم 20 يوليو القادم.

وعقد الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، وسليمان بخيت وكيل المديرية، اجتماعًا برؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة على مستوى محافظة سوهاج بحضور عبد الناصر عبد الحفيظ، رئيس لجنة النظام والمراقبة لامتحانات الثانوية العامة قطاع قنا “ب “، ومديري الإدارات التعليمية، للوقوف على التعليمات الوزارية النهائية بشأن الامتحانات، ووضع استراتيجية تنظيمية وشرح الأساليب الإدارية والفنية لإدارة لجان امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 / 2024.

الالتزام بالتعليمات الوزارية وتوفير المناخ الملائم للطلاب :
وشدد وكيل الوزارة على ضرورة الالتزام التام بجميع التعليمات الوزارية المنظمة لأعمال امتحانات الثانوية العامة بدقة، وتوفير المناخ الملائم للطلاب لأداء الامتحانات في سهولة ويسر، والوقوف على مسافة واحدة من الجميع والعمل بحيادية تامة لضمان حصول كل طالب على الدرجات التي يستحقها وعلى قدر جهده في التحصيل الدراسي.

تجهيز الاستراحات لرؤساء اللجان والملاحظين
كما أكد وكيل الوزارة على أن المديرية والإدارات التعليمية التابعة لها استعدت تمامًا لامتحانات الثانوية لهذا العام لخروج أعمال الامتحانات بالشكل المأمول، كما تم تجهيز الاستراحات الخاصة برؤساء اللجان والملاحظين المكلفين بأعمال المراقبة.

التنسيق والتواصل بغرف العمليات وتأمين اللجان بالخارج

وأضاف أنه تم التنسيق مع كافة الأجهزة المعنية بالمحافظة، كل فيما يخصه حسب توجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، لتأمين اللجان من الخارج، كما تم التنسيق الكامل مع مديري الإدارات التعليمية المختلفة بضرورة التنسيق والتواصل الدائم بين غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية وغرفة العمليات المركزية بالمديرية لتلقى أي بلاغات عن أي طارئ يؤثر سلبياً على انتظام الامتحانات وسرعة حل أي مشكلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى