أخر خبر

نقابة الأطباء بمطروح تعقد المؤتمر العلمي الرابع لأمراض الصدر

 نظمت نقابة الأطباء بمطروح المؤتمر الطبي العلمي لأمراض الصدر في نسخته الرابعة يأتي المؤتمر بهدف التوعية والوقوف على الجديد في مجال  علاج الأمراض الصدرية ضمن عدد من المؤتمرات والندوات والفعاليات الطبية على أرض مطروح بما يواكب اهتمام القيادة السياسية ببناء الانسان والحفاظ على صحته كاهم أولويات وعماد التنمية  ، ومع ما تشهده محافظة مطروح من فعاليات طبية في إطار جهود تطوير المنظومة الصحية بالتعاون بين محافظة مطروح ووزارة الصحة ومنها قرب الانتهاء من إحلال وتجديد مستشفى الحميات والصدر وافتتاحهما قريبا واستعدادات للدخول ضمن محافظات المرحلة الثانية لمنظومة التأمين الصحي الشامل.

الترحيب بالحضور والمشاركة المتميزة

رحب  اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بفعاليات المؤتمر مع تمنياته بالخروج بتوصيات فاعلة تعمل على مزيد من التوعية و تطوير الخدمة الصحية لأهالي مطروح وزائريها مع شكر المشاركين  والحضور المتميز للأطباء من مختلف التخصصات الطبية من مطروح وخارجها، وكذلك التمريض وطلاب كلية التمريض بجامعة مطروح.

التوصيات والطموحات

وأوضح الدكتور ياسر همام نائب رئيس  المؤتمر إن فعاليات المؤتمر انتهت إلى عدد من التوصيات منها أهمية مد جسر التواصل والدعم بين  الاطباء المحاضرين ضيوف المؤتمر وأطباء مطروح في كافة التخصصات الطبية من أجل الوقوف على أحدث طرق التشخيص والعلاج من أجل تقديم أفضل الخدمات الطبية إلى المواطن المطروحي.

وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في مؤتمر العام الماضي من خلال مشاركة كليه التمريض جامعة مطروح بالمؤتمر مؤكدا أن التمريض  هو الذراع اليمني للطبيب، ولا يمكن الاستغناء عنه من أجل إنجاح المنظومة الطبية.

كذلك الاتفاق على أن تشمل مشاركة كلية التمريض بجامعة مطروح في العام المقبل إن شاء الله علي ورش عمل اضافة للمحاضرات الطبية كي تصبح الاستفادة الطبية والعلمية علي المستويين النظري والعلمي.

وأكد على إرساء روح التعاون والمشاركة والنقاش بين كافة التخصصات الطبية والعمل سويا بروح الفريق للوصول إلى أفضل القرارات الطبية التي تصب أولا وأخيرا في مصلحة المريض.

وأضاف نقيب الاطباء بمطروح دكتور  طارق كاسح أن يكون  المؤتمر القادم التأكيد على أهمية معرفة كل ما هو جديد في مجال الامراض المزمنة وارتباطها ببعض لتكون لغة الطب الموحد المتعارف عليه وهو ما سيتم التحضير له، خاصة وأن أمراض الصدر من الأمراض المزمنة، والتي أثبتت تداخلها العرضي أو التشخيصي أو العلاجي معها ولا يمكن الحديث عن احدها دون ان تجد ارتباط بباقي الأمراض المزمنة مثل مرض السكر، ارتفاع ضغط الدم وضعف عضلة القلب، أمراض السمنة، الأمراض النفسية الأربع الشهيرة، التوتر،.الاكتئاب.،.انفصام الشخصية…التردد العرضي.

المشاركين بالمؤتمر

جاء المؤتمر برعاية محافظ مطروح، وبحضور الأستاذ الدكتور محمد حلمي زيدان أستاذ الأمراض الصدرية بكلية الطب جامعة الإسكندرية ورئيس المؤتمر والأستاذ الدكتور محمد فريد حمدي الأمين العام لنقابة أطباء مصر.

كما حضر الدكتور طارق محمد كاسح نقيب اطباء مطروح والدكتور ياسر همام نائب رئيس المؤتمر، والأستاذ الدكتور وائل لطفي عميد كلية التمريض-جامعة مطروح وعدد من  اعضاء هيئة التدريس والطلاب، وذلك بالقاعة الكبرى بمكتبة مصر العامة بمطروح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى