أخر خبر

​نقل شركة الخطوط الجوية اليمنية وإيراداتها إلى عدن لإبعادها عن سطوة جماعة الحوثي خاصة بعد السطو على أكثر من 100 مليون دولار من أرصدتها

أصدر وزير النقل د. عبدالسلام صالح حُميد، اليوم الأربعاء، توجيهات عاجلة لشركة الخطوط الجوية اليمنية، قضت بتحويل كل إيرادات الشركة إلى حساباتها البنكية في العاصمة عدن أو إلى حساباتها البنكية في الخارج، اعتباراً من يونيو 2024م، لإبعادها عن سطوة جماعة الحوثي ولتتمكن الشركة من الإنفاق على تشغيل وتطوير أسطولها، خاصة بعد السطو على أرصدتها في بنوك صنعاء والتي تتجاوز 100 مليون دولار.

وأشارت توجيهات الوزير حُميد إلى المراسلات السابقة بهذا الشأن، سواء من قبل قيادة الوزارة أو من قبل الحكومة، المستندة إلى قرار رئاسة الجمهورية بنقل كل الوزارات والمؤسسات الحكومية إلى العاصمة عدن، وإلى قرارات البنك المركزي في العاصمة عدن، التي أوقفت التعاملات مع البنوك التجارية بسبب عدم التزامها بنقل مراكزها إلى عدن، والتي تتعامل معها مكاتب اليمنية ومكاتب التوكيلات في المحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيات الحوثية.
وتضمنت توجيهات وزير النقل، لشركة الخطوط الجوية اليمنية، نقل ما تبقى من إدارات في صنعاء إلى مركز الشركة الرئيسي في العاصمة عدن، وبصورة عاجلة.

المصدر: وكالات

The post ​نقل شركة الخطوط الجوية اليمنية وإيراداتها إلى عدن لإبعادها عن سطوة جماعة الحوثي خاصة بعد السطو على أكثر من 100 مليون دولار من أرصدتها appeared first on Arabs Media.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى