أخر خبر

كم يبلغ سعر صرف الدولار في السودان؟

سعر صرف الدولار في السودان اليوم ٦ يونيو ٢٠٢٤

شهد سعر الدولار اليوم في السودان، استقرار نسبي عند أعلى مستوى له مقابل العملة السودانية، في مستهل تعاملات الخميس 6 يونيو، لدى تجار السوق السوداء، فيما ارتفع سعر الصرف في البنوك المحلية.

ويمرّ السودان بأزمة غذاء في الوقت الحالي على خلفية الحرب بين قوات الجيش وقوات الدعم السريع، ونزوح الآلاف من المواطنين من ولاية الخرطوم وولايات الأحداث إلى الولايات الأخرى.

سعر الدولار اليوم فى البنوك

تباين سعر صرف الدولار مقابل الجنيه السوداني في بنك الخرطوم عند مستوى 1480.0 جنيهاً، وجاء عند سعر 1500 جنيه في بنك أم درمان.

سعر الدولار في السودان اليوم في السوق السوداء

وفي السوق السوداء (غير الرسمية)، سجل سعر الدولار اليوم في السودان للشراء عند 1860 جنيهاً، فيما سجل سعر بيعه عند 1880 جنيهاً.

هذا وتختلف هذه الأسعار كثيراً مع الأسعار الرسمية التي تُعلنها البنوك بفارق كبير.

سعر اليورو اليوم في السودان

سجل سعر اليورو في السوق السوداء في السودان 2000.00 جنيهاً.

 ما يحدث في السودان اليوم

“مأساة في قرية “ود النورة”: الصراع المسلح يطال الأبرياء في السودان”

في ظل استمرار المعارك العنيفة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، تتواصل المأساة في أرجاء السودان، حيث تتعرض القرى النائية والمعزولة لأعمال عنف مروعة، وآخر تلك القرى هي “ود النورة” في ولاية الجزيرة.

وتشير التقارير الأولية إلى سقوط أكثر من 120 قتيلاً، جراء استهداف قوات الدعم السريع لهذه القرية الهادئة. تعد هذه الأحداث جزءًا من سلسلة من الجرائم البشعة التي يتعرض لها الشعب السوداني، والتي تستدعي تدخلًا عاجلاً وفعّالًا من المجتمع الدولي لوقف هذه الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى