أخر خبر

16 دولاراً بالساعة.. أيكيا توظف أشخاصاً لبيع كرات اللحم في لعبة روبلوكس

ستدفع أيكيا لموظفيها في اللعبة 16$ دولاراً في الساعة

ستدفع متجر IKEA للأشخاص 13.15 جنيهًا إسترلينيًا / 14.80 يورو في الساعة للعمل في متجر افتراضي سيتم افتتاحه داخل لعبة Roblox.

وقالت الشركة إن لعبة Co-Worker، كما يطلق عليها، ستتيح للاعبين “تجربة العمل في عالم أيكيا الافتراضي”. وتابعت أيكيا: “سيتمكن المعجبون من عيش أحلامهم في تأثيث منازلهم والحصول على أموال مقابل ذلك، مع توفر عدد محدود من الأدوار مدفوعة الأجر”. يتم تشغيل التطبيقات حتى 16 يونيو، مع إطلاق اللعبة نفسها في 24 يونيو.

قالت IKEA: “إن التجربة الغامرة تمنح اللاعبين الفرصة لتجربة نهج IKEA الفريد في المهن حيث تكون الرحلات المهنية غير الخطية هي القاعدة وتكون التحركات الجانبية عبر الأقسام أمرًا شائعًا”. إنها أول غزوة لأيكيا في مجال الألعاب السائدة.

بـ 16 دولاراً في الساعة.. أيكيا توظف أشخاصاً لبيع كرات اللحم في لعبة روبلوكس

متجر أيكيا داخل لعبة روبلوكس (أيكيا)

هناك مناوبات مدفوعة الأجر معروضة لـ 10 من المتقدمين الناجحين. سيساعدون العملاء ويتم ترقيتهم لنقل الأقسام، والعمل في أقسام مختلفة من المتجر مثل صالة العرض والحانة الصغيرة، ومساعدة الأشخاص في اختيار أثاثهم، وحتى تقديم كرات اللحم.

قال “دارين تايلور”، مدير الأفراد والثقافة في أيكيا، قائلاً: “يسعدنا أن نكون العلامة التجارية الأولى التي تطلق عملاً مدفوع الأجر على Roblox لعرض كيفية قيامنا بالمهن بشكل مختلف، مما يعيد الحياة إلى فلسفتنا المهنية الفريدة”. “في أيكيا، لا يوجد طريق محدد للتقدم الوظيفي. يستطيع زملاؤنا في العمل تغيير الأدوار، وتبديل الأقسام، والنمو في أي اتجاه يختارونه، سواء في اللعبة أو في العالم الحقيقي. هناك العديد من الطرق للتعلم والنمو في أيكيا، وهذا هو ما تدور حوله IKEA على Roblox.”

من خلال التعمق في التفاصيل، يتم إجراء مقابلات افتراضية للمتقدمين المدرجين في القائمة المختصرة للدور الافتراضي عن بعد بالكامل بين الخميس 14 يونيو والثلاثاء 18 يونيو. سيتم دفع أجر زملاء العمل في IKEA لكل مقدم طلب ناجح بالساعة مقابل وقته في اللعبة.

ويجب أن يكون عمرك 18 عامًا أو أكثر وأن تكون مقيمًا في المملكة المتحدة أو جمهورية أيرلندا حتى تتمكن من التقديم. سيتم دفع 13.15 جنيهًا إسترلينيًا (حوالي 16.78 دولارًا أمريكيًا) للمتقدمين الناجحين في الساعة، وهو معدل الأجر بالساعة في IKEA لأحد موظفي لندن. يتطابق الأجر مع أجر المعيشة في لندن المحدد في المملكة المتحدة، وليس أجر المعيشة الوطني الأدنى.

يتم استخدام Roblox، الذي يضم 77.7 مليون مستخدم نشط يوميًا، من قبل عدد من الشركات للترويج لعلاماتها التجارية من خلال تجارب افتراضية. لكن المنصة والشركة التي تقف وراءها اتُهمتا بـ”استغلال” الأطفال الذين يطورون العديد من التجارب المتاحة للعب. فيما نفت Roblox هذا الاتهام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى