أخر خبر

غضب بين معلمي المنيا لعدم تلقي اعتذاراتهم عن حضور امتحانات الثانوية العامة

كتب : وليد الساهر

شهد اليوم الأربعاء إعلان عدد من المعلمين المنتدبين لأعمال الملاحظة والتصحيح للشهادة الثانوية بالمنيا، غضبهم من تعنت رئيس لجنة تلقي الظلمات والاعتذارات عن الملاحظة والتصحيح، ورفض التقارير الطبية الصادرة من هيئة التأمين الصحي.

وقد قال أدهم فاروق عبد المغني ، معلم خبير لغة عربية ، أنه تم ندبة للملاحظة على الشهادة الثانوية ، بمركز بني مزار ، وهو يعاني من عدة أمراض تمنعه من أعمال الامتحانات مثل إنزلاق غضروفي قطني ضاغط علي جذور الأعصاب وتاريخ مرضي لقسطرة قلبية وتركيب دعامات.

وأضاف عبد المغني ، أن تقرير اللجنة الطبية مكتوب به نصا ” والحالة المرضية تمنعه من أعمال الإمتحانات ” ، إلا أن رئيس لجنة تلقي الإعتذارات بالمنيا ، والتابع لكنترول أسيوط يرفض قبول هذا الإعتذار بحجة أنه يطلب خطاب من التأمين الصحي تحت عنوان قومسيون ، علما بأنه ستكتب به نفس الأسباب، يقبل الاعتذار.
وأضافت السيدة ع – ز ، أنها تبلغ من العمر 58 عاما وزوجها متوفي ، وتعاني من العظمة الشتوية، ومعها تقرير طبي يمنعها من أعمال الامتحانات ، وظلت اليوم حوالي 4 ساعات أمام اللجنة للتقدم باعتذار عن أعمال الامتحانات، حيث فوجئت بندبي لمركز ديروط ، أيضا يرفضون قبول إعتذاري .
ورفض م – ح ، معلم خبير ، طريقة رئيس لجنة الإعتذارات ، والذي يتعنت معنا ،ويسئ معاملتنا ، ونقف في طوابير في الشمس الحارقة ، وكلنا نعاني من أمراض، ولدينا التقارير الطبية الحديثة الصادرة عن هيئة التأمين الصحي ، وهي الجهة الحكومية المعتمدة.

وفي رده أكد حمدي مصطفي ، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا ، أنه وصلت إليه شكاوى المعلمين المنتدبين لأعمال الثانوية العامة ، وأنه تواصل مع مندوب كنترول أسيوط، حيث أن محافظة المنيا تتبع كنترول أسيوط في أعمال الثانوية العامة ، وأكد أن الإعتذار عن أعمال الثانوية العامة مرتبط بقرار قومسيون ، وأنه ينفذ تعليمات وزارة، ولا يتعنت لمجرد التعنت، فجميع المعلمين زملاء له.

وقال وكيل تعليم المنيا ، بأنه لن يتم قبول أي إعتذارات من المنتدبين إلا في الحالات المرضية ، مع تقديم تقرير طبي حديث معتمد من اللجنة الطبية ” القومسيون ” ، وفي حالة وجود طفل رضيع حتى عامين وتقدم صورة من تحقيق الشخصية للأم مع شهادة ميلاد الطفل ، عمل الزوج بمنطقة نائية ، مع تقديم خطاب معتمد من جهة عمل الزوج بالمنطقة النائية بأنه مازال على قوة العمل حتى تاريخه ، وكذلك رعاية الأبناء المعاقين ذهنيا والأزواج ، وتقديم تقرير طبي معتمد.

وأضاف مصطفي ، أيضا تقبل اعتذارات أداء امتحانات الدراسات العليا والماجستير والدكتوراة ، بشرط إحضار ما يفيد التقدم للإمتحان مرفقا به جدول إمتحان من الكليه، وما يفيد أداء هذه الامتحانات ، والمعلمين او الإداريين تعيين ٥٪ والنصف أجر ، وإحضار ما يفيد ذلك ، وللجنة الحق في قبول العذر أو رفضه حسب الأوراق المقدمة.

وأكد وكيل تعليم المنيا ، لن يتم قبول اعتذارات من المقدرين إلا من خلال مشرف عام التقدير ، لن يتم قبول أي إعتذارات إلا في المقر الرئيسي للجنة الإدارة بأسيوط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى