أخر خبر

بجانب إليزابيث الثانية.. بدء التداول بأوراق نقدية عليها صورة الملك تشارلز الثالث

بنك إنكلترا: الملك تشارلز الثالث على الأوراق النقدية من فئات 5 و10 و20 و50 جنيًها إسترلينيًا

بدأ الأربعاء التداول بالأوراق النقدية التي تحمل صورة الملك تشارلز الثالث في بريطانيا، حيث ستحل تدريجيا محل تلك التي تحمل صورة والدته الملكة الراحلة إليزابيث الثانية.

قال بنك إنكلترا في بيان الثلاثاء إن صورة الملك تشارلز ستظهر على الأوراق النقدية الجديدة من فئات 5 و10 و20 و50 جنيهاً إسترلينياً، والتي ستبقى مشابهة بالشكل للأوراق النقدية الحالية.

News

وسيجري التداول بهذه الأوراق النقدية البوليمرية الجديدة – والتي حلت تدريجياً محل النقود الورقية في المملكة المتحدة منذ عام 2016 – جنباً إلى جنب مع تلك التي تحمل صورة الملكة إليزابيث الثانية.

وستتم طباعتها شيئاً فشيئاً “لاستبدال تلك القديمة”، بحسب بيان البنك المركزي الإنكليزي، من أجل “التقليل من التأثير البيئي والمالي” لتحديث العملة.

News

وستنضم هذه الأوراق النقدية الجديدة إلى العملات المعدنية التي تحمل صورة تشارلز الثالث، والتي دخلت التداول في كانون الأول/ديسمبر 2022، بعد أشهر قليلة من وفاة والدته.

واعتباراً من الأربعاء، سيتمكن أفراد الجمهور أيضاً من استبدال أوراقهم النقدية القديمة بتلك التي تحمل صورة تشارلز الثالث عبر بنك إنكلترا، بحد أقصى حُدد بـ300 جنيه إسترليني للشخص الواحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى