أخر خبر

سباح عراقي يرفض المشاركة مع سباح إسرائيلي دعماً لفلسطين

أفاد اتحاد السباحة العراقي بأن السباح محمد علاء عاشور امتنع عن المشاركة في سباق مع أحد السباحين الإسرائيليين في تصفيات بطولة العالم بسبب دعمه للقضية الفلسطينية. جاء هذا القرار في ظل الأحداث الأخيرة التي تدور في غزة من قتل شنيع من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

موقف الاتحاد العراقي للسباحة

في بيان نشره عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أكد الاتحاد العراقي للسباحة أن قرار السباح محمد علاء عاشور جاء للتأكيد على موقفه الداعم للقضية الفلسطينية ورفضه التام للاعتراف بإسرائيل.

إنجازات عاشور الرياضية

وأضاف الاتحاد أن عاشور يُعد من أبرز الرياضيين البارالمبيين في السباحة وقد حقق سابقاً العديد من الألقاب والميداليات على المستويين القاري والدولي. وأكد الاتحاد أن موقف عاشور اليوم يضيف له إنجازاً جديداً ليس في سجل الميداليات فحسب، وإنما في سجل المواقف الإنسانية والوطنية.

تعليق عاشور على موقفه

علق عاشور على موقفه قائلاً: “كرامة الوطن أهم من أي ميدالية أو تكريم. قراري كان واضحاً وصريحاً، لن أتنافس مع أي رياضي يمثل الكيان الذي ينتهك حقوق الفلسطينيين.”

تأثر عاشور بالأحداث في فلسطين

ظهرت الدموع على وجه السباح العراقي محمد علاء عاشور بعد رفضه المشاركة أمام السباح الإسرائيلي، متذكراً ما يحدث في فلسطين. وانتشرت العديد من الصور على مواقع التواصل الاجتماعي التي أظهرت تأثره العميق بالقضية الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى