أخر خبر

ذكرى رحيل هدى سلطان.. زوجة وحش الشاشة وأميرة أحلام باسم سمرة

رحلت الفنانة هدى سلطان يوم 5 من شهر يونيو عام 2006، عن عمر 81 عام، فنانة من طراز خاص امتلكت من قوة الشخصية والجمال الخاص بها ما جعلها تسطع فى زمن غني بنجمات الفن كان السباق قوي فقدمت مسيرة فنية وأعمال جيدة.

أولاد هدى سلطان وفريد شوقي

تزوجت من وحش الشاشة فريد شوقي ودام زواجهما 27 عام، إلا أنهما انفصلا فى هدوء دون الكشف عن أسباب الطلاق، وانجبت هدى سلطان ابنتين من هذا الزواج هن ناهد ومها.

تحدث الفنان باسم سمرة فى واحد من البرامج الإذاعية عن فتاة أحلامه، مؤكدًا أن هدى سلطان جمعت كل المواصفات من موهبة وصوت وجمال وأداء فني متميز، لا تتواجد في فنانات الجيل الحالي.

بداية هدى سلطان الفنية

بدأت هدى سلطان مشوارها الفني فى السينما عام 1950، وقدمها المنتج جبرائيل في فيلم “ست الحسن” للمخرج نيازي مصطفى، وعرض عليها عقد احتكار لـ3 أفلام ووافقت.

قدمت هدى سلطان العديد من الأدوار الناجحة كان منها “امرأة في الطريق” ونالت عنه الكثير من الجوائز، شاركت أيضا فى أفلام “السكرية” و”جعلوني مجرماً” للمخرج عاطف سالم و”فتوات الحسينية”، و”كهرمان”، “الاختيار” و”وداعا بونابرت” و”الابن الضال” “بدور” و”بورسعيد” و”سوق السلاح”.

آخر أعمال هدى سلطان

حققت هدى سلطان نجاح كبيرة مع الفنان فريد شوقى وكونا ثنائي ناجح خلال فترة زواجهما حيث قدما أكثر من عشرين فيلماً.

وكان آخر دور سينمائي ظهرت فيه بعد عشرين عاماً من انقطاعها عن التمثيل السينمائي في فيلم “نظرة عين” مع الفنانة منى زكي كضيفة شرف.

كما شاركت الراحلة فى العديد من الأعمال الدرامية المتميزة من أهمها “زينب والعرش” و”أرابيسك” و”زيزينيا” و”الليل وآخره” و”الوتد” و”ليالي الحلمية” و”رد قلبي” و”زي القمر” و”للثروة حسابات أخرى” وكان آخر مسلسلاتها “سلالة عابد المنشاوي”.

وعلى خشبة المسرح قدمت هدى سلطان الكثير من المسرحيات كان من أبرزها “وداد الغازية” و”الحرافيش” و”الملاك الأزرق” و”بمبة كشر” و”سيد درويش”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى