أخر خبر

جريمة قتل..متهم يطعن على حكم إعدامه

تقدم متهم محكوم عليه بالإعدام شنقا بالطعن أمام محكمة النقض على حكم إعدامه في اتهامه بقتل مواطن، والشروع في شخصين بمساعدة آخرين في قنا بسبب خلافات.

ووجهت النيابة العامة للمتهم الطاعن وآخرين سبق الحكم عليهم في محافظة قنا أنهم قتلوا المجني عليه” علي.أ” عمداً مع سبق الإصرار، والترصد بأن بيتوا النية، وعقدوا العزم على قتله وأعدوا لهذا الغرض أسلحة نارية ” بنادق آلية”.

و أسندت النيابة العامة للمتهم أنهم توجهوا بها إلى مكان مرور المجني عليه، وما أن طفروا به حتى أطلقوا صوبه وابلاً من الأعيرة النارية مستخدمين أسلحتهم أنفة الذكر قاصدين من ذلك قتله فحدثت به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياته.

كما تضمنت الاتهامات الموجه للمتهمين أنهم وقد اقترنت تلك الجناية بجناية أخرى وهي أنه في ذات الزمان والمكان سالفي الذكر شرعوا في شخصين آخرين عمداً مع سبق الإصرار، والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتلهما، وأعدوا لهذا الغرض الأسلحة النارية انفة البيان وتوجهوا بها إلى حيث المكان الذي أيقنوا سلفاً مرورهما به، وما أن طفروا بهما حتى أطلقوا صوبهما وابل من الأعيرة النارية مستخدمين تلك الأسلحة قاصدين من ذلك قتلهما إلا أنه خاب آثر الجريمة لسبب لا دخل لإرادتهم فيه وهو مداركة المجنى عليهما للعلاج.

كما شملت الاتهامات الموجه للمتهمين أنهم احرزوا سلاحا ناريا مششخناً ” بندقية آلية” حال كونه مما لا يجوز الترخيص بحيازته، وأحرزوا ذخائر ” عدة طلقات ” استعملوها في السلاح الناري أتلفوا عمداً السيارة المملوكة للمجني عليه بأن أطلقوا صوبهما وابل من الأعيرة النارية من أسلحتهم النارية سالفة البيان مما عرض حياة المواطنين للخطر.

وعليه قضت حكمت بمعاقبة المتهم ” حمادة .ع” بالإعدام شنقا وتغريمه مبلغ عشرين ألف جنيه لما أسند إليه من اتهامات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى