أخر خبر

الإمارات تؤيد تبني بايدن مقترحًا لوقف إطلاق النار في غزة

وزير خارجية الإمارات: مقترحات بايدن بناءة وواقعية وقابلة للتطبيق

أكد وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، عبدالله بن زايد آل نهيان، معلقًا على تبني الرئيس الأمريكي جو بايدن مقترحًا لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، أن “مقترحات بايدن بناءة وواقعية وقابلة للتطبيق”.

وتابع عبر صفحته الرسمية على موقع “إكس”: “ما على الجانبين إلا اغتنامها فهي فرصة سانحة لوقف الحرب ومنع وقوع المزيد من الخسائر في الأرواح ووقف التصعيد وإطلاق سراح الأسرى والرهائن و التخفيف من الوضع الكارثي والخطير الذي يعيشه المدنيون في غزة”.

وأضاف: “لا حل شاملًا إلا من خلال السلام والمفاوضات وفقا لحل الدولتين”.

والأحد ناقش وزير الخارجيّة الأمريكي أنتوني بلينكن هاتفيا مع وزيرَين إسرائيليَّين مقترح وقف إطلاق النار في غزّة الذي كان الرئيس جو بايدن أعلن عنه، وفق ما أفادت وزارة الخارجيّة الأمريكية.

وتحدّث بلينكن مع كلّ من الوزير في حكومة الحرب بيني غانتس ووزير الدفاع يوآف غالانت، بحسب ما قالت الخارجيّة الأمريكية في بيانَين منفصلين.

الأوضاع الميدانية

ميدانيا استهدفت الضربات الإسرائيلية المتواصلة مناطق عدّة في قطاع غزة الأحد، بما في ذلك مدينة رفح، غداة دعوة الوسطاء الدوليين إسرائيل وحماس إلى “إبرام” اتفاق على وقف إطلاق النار، بعد نحو ثمانية أشهر على اندلاع الحرب.

News

وأعلنت وزارة الصحة التابعة لحماس الأحد مقتل 60 شخصا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ما يرفع إجمالي عدد القتلى الى 36439، غالبيتهم مدنيون، منذ اندلاع الحرب في 7 تشرين الأول/أكتوبر إثر هجوم شنّته حركة المقاومة الإسلامية (حماس) على جنوب الدولة العبرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى