أخر خبر

إعلان الفائزين بجائزة عبدالستار سليم في النقد الأدبي بسوهاج

أعلن مجلس أمناء جائزة الشاعر عبدالستار سليم، عن الفائزين بجوائز الدورة الرابعة لجائزة الشاعر عبد الستار سليم للشعر والنقد، يوم الخميس وفي حفل مبهج و كبير على مسرح المركز الثقافي بأرض الجولف.

حيث قام الشاعر عبد الستار سليم ومجلس أمناء الجائزة والأمين العام المستشار الإعلامي بتسليم الفائزين الدروع والجوائز المالية، بعدما تم الإعلان عن الأسماء، والمراكز الفائزة في الأفرع الأربعة للجائزة.

أولا فرع النقد ، والذي حصد به المركز الأول الدكتور محمد عبد الراضي من محافظة سوهاج وجاء في المركز الثاني فرع النقد الدكتور محمد عبيد ( سوهاج)ثم المركز الثالث الناقدة نبيلة قطب رشدي محافظة المنيا.

ثانيا: فرع الفصحى ، والذي حصد المركز الأول عليه الشاعر مفيد فهد نبزو ( سوريا ) ثم المركز الثاني الشاعر محمد الحسيني ( المغرب )

المركز الثالث الشاعر علي الحسامي ( اليمن )

ثالثا: فرع العامية، المركز الأول الشاعرة نجلاء عزت (القليوبية )

المركز الثاني الشاعر محمد الطنطاوي ( القاهرة )

المركز الثالث الشاعر عصام أديب ( سوهاج)

رابعا: فرع “فن الواو” المركز الأول دكتور سيد عبد الرازق ( أسيوط )

المركز الثاني الشاعرة. أمل عبد المنعم ( أسيوط )

المركز الثالث الشاعر معوض حلمي علي (المنصورة)

وجدير بالذكر، أن هذه الدورة تعد الرابعة لجائزة الشاعر عبدالستار سليم والتي تحمل اسم “دورة الأقصى” دعمًا لأبناء الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال وانتهاكات حقوقهم الإنسانية، من خلال تكريم أصحاب الإبداعات المتميزة في مجالي الشعر والنقد – فيما يخص شعر المقاومة.

و أضح د. شادي عبدالستار سليم نائب رئيس مجلس الأمناء، ان شعر المقاومة يعبر عن القضية العادلة للشعب الفلسطيني الأبى كما يتم تسليط الضوء على المعاناة الكبرى التى يعانيها الشعب الفلسطيني وخصوصا فى غزة والدور المصرى الرائد فى دعم القضية الفلسطينية على المستوى الرسمى والمستوى الشعبى ايضا.ولفت ” سليم” أنه في ذكرى مولد الشاعر عبد الستار سليم والحفل السنوي لتوزيع جوائز الدورة الرابعة، إلي أن مجلس أمناء الجائزة يسعي جاهداً لاستشراف آفاق جديدة في الحقل الشعري والنقدي، وتعمل الجائزة على اكتشاف المواهب الشابة وصقلها وتقديمها للوسط الأدبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى