أخر خبر

ماذا قال إسلام ماخاشيف بعد فوزه على بورييه والحفاظ على لقب الوزن الخفيف في UFC 302؟

إسلام ماخاشيف يدافع عن لقبه كبطل للعالم في الوزن الخفيف للمرة الثالثة

دافع بطل الفنون القتالية المختلطة في منظمة “يو أف سي” إسلام ماخاشيف عن لقبه في الوزن الخفيف ووسع سلسلة انتصاراته إلى 14 نزالاً، وهي ثالث أطول سلسلة انتصارات في تاريخ UFC، بفوزه على داستن بورييه في الجولة الخامسة من مباراة الحدث الرئيسي في UFC 302.

https://x.com/ufc/status/1797133934519620084

وبعد التغلب على أحد اللاعبين البارزين في هذه الرياضة، رفع ماخاشيف رقمه القياسي إلى 26-1 وقال بعد ذلك إنه قد يرتفع في الوزن لتحد آخر.

كان النزال الأخير هو المرة الثالثة التي نجح فيها ماخاشيف في الدفاع عن لقبه. وعقب الفوز قال المصارع الروسي: “هذا هو حلمي”.

من المؤكد أنه لم يتبق الكثير للروسي الذي يبلغ وزنه 155 رطلا، حيث دافع عن لقبه للمرة الثالثة وأظهر مرة أخرى سبب تصنيفه على أنه الأفضل في UFC.

https://x.com/ufc/status/1797134943178330363

فشل بوارييه (30-9) في محاولته الثالثة للحصول على اللقب بلا منازع، وانتهت جميعها بالاستسلام. وهو في الخامسة والثلاثين من عمره، ويفكر في التقاعد .

وفي النزال قاوم بعد أن سيطر ماخاتشيف على الجولة الأولى وتسبب في إسالة الدم على وجه البطل لاحقًا، لكن ماخاتشيف أسقطه في منتصف الجولة الخامسة وسرعان ما انقض عليه، مع عدم قدرة بورييه على الهروب من قبضة الاختناق.

https://x.com/ufc/status/1797135528921276699

“معركة لا تصدق”، هكذا قال رئيس UFC دانا وايت الذي كان يحفز كلا الرجلين.

وعلى الرغم من احترام ماخاتشيف لإنجازات المنافس، إلا أنه أشار هذا الأسبوع إلى أن بوارييه كان أداؤه جيدًا ضد الملاكمين، لكنه تعرض لمقاتلين ذوي خلفيات مصارعة – وهو ما يعتبره ماخاتشيف مصدر قوته.

بدا البطل في طريقه إلى الفوز الثاني عشر بالاستسلام في الجولة الأولى عندما أطاح ببورييه في الدقيقة الأولى من القتال وأبقاه على الحلبة بقية الجولة.

https://x.com/ufc/status/1797136938085896252

هتفت الجماهير عندما أفلت بورييه، المصنف رقم 4 في الوزن الخفيف، من محاولتين للطرد في الثانية، وارتفع صوته أعلى عندما وصل إلى البوق في نهاية الجولة.

تبادل المقاتلان لكمات جيدة في الشوطين الثالث والرابع وكانا ملطخين بالدماء، لكن لم يكن على ماخاتشيف أن يقلق بشأن تلقي المزيد من اللكمات.

وقال ماخاتشيف عن بورييه: “سعيد بالفوز، لكن هذا الرجل لا يزال أحد أفضل اللاعبين في العالم”.

News

ماخاتشيف يتفوق على بورييه بالاستسلام في UFC 302 للدفاع عن لقب الوزن الخفيف. رويترز

على الرغم من أنه تحدث عن رغبته بعد ذلك في رفع ما يصل إلى 170 رطلاً، إلا أن وايت بدا أكثر اهتمامًا بإجراء مباراة مع أرمان تساروكيان، وهو روسي آخر وهو المنافس رقم 1 في الوزن الخفيف، لكن يبدو أن ماخاتشيف عازم على التنافس على حزام آخر.

وقال: “إذا كنت ترغب في خلق إرث، عليك أن تحصل على الحزام الثاني”.

وعلى الرغم من أن بوارييه بدا في بعض الأحيان وكأن التقاعد هو الخطة، إلا أنه بالتأكيد لم يكن متأكدًا من ذلك. وقال: “ما زلت أشعر أنني أريد أن أصبح بطلاً للعالم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى