أخر خبر

الفريق الأمريكي لكرة السلة هارلم جلوبتروترز في أول عروضه بالإسكندرية

جاء الفريق الأمريكي لكرة السلة الإستعراضية هارلم جلوبتروترز إلى الإسكندرية اليوم، وأدوا أول عرض لهم بنادى سبورتنج الرياضي، حيث يقوم الفريق بجولة لدول البحر المتوسط، وتم اختيار مصر كأول دولة، وأعرب اللاعبين عن سعادتهم للتواجد في الإسكندرية و القاهرة.

وحرص اللاعبون على تخصيص جزء من عرضهم على الأغاني المصرية منها أغنية سطلنة، وأغانى الهوب الأمريكية.
وقال سويت لو تواجد أعضاء الفريق أنه معجب بالحضارة المصرية، لافتا أنه زار الأهرامات، وأنه سعيد أن الفريق استطاع أن يرسم البهجة على وجوه المصريين.

والتقط أطراف الحديث اللاعب مارك سبلاش الذي عبر عن إعجابه بحفاوة استقبال الشعب المصري للفريق قائلا ” شعب دافىء” ، مشيرا إلى أنها الزيارة الأولى له، وأنه يعشق الأكلات المصرية.

وقالت السفيرة الأمريكية لدى مصر هيرو مصطفى غارغ في بيان سابق لها: “إن فريق (هارلم جلوبتروترز) يمثل التنوع والمثابرة والحب الخالص للعبة”. وأضافت: “نحن فخورون جدًا بدعم هذا البرنامج ليكون شهادة على الشراكة الثقافية الدائمة بين الشعبين المصري والأمريكي، وكدليل إضافي على دور مصر الرائد في السياحة العالمية والرياضة والصناعة الإبداعية في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

وجدير بالذكر أن فريق (هارلم جلوبتروترز) هو فريق مبني على التنوع والتعددية وملتزم بجمع الأشخاص من جميع الخلفيات والقدرات البدنية لتعزيز التبادل الثقافي وهو فخر للمجتمع.

وأثناء وجودهم في مصر، سيقوم فريق (هارلم جلوبتروترز) بقيادة ورش عمل مجتمعية لكرة السلة مع السيدات الرياضيات ومجموعات الشباب، بالإضافة إلى فعالية مع لاعبي كرة السلة من ذوي الاحتياجات الخاصة من مؤسسة الحسن لدمج القادرون باختلاف، وقبل كل مباراة، سيقوم فريق (هارلم جلوبتروترز) بدعوة لاعبي كرة السلة المصريين الشباب والرياضيين ذوي الاحتياجات الخاصة للمشاركة في برنامجهم صاحب العلامة التجارية “Magic Pass”، مما يمنح المشاركين فرصة فريدة للتفاعل مع اللاعبين بشكل فردي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى