أخر خبر

شاب المصريين: الرئيس السيسي أعاد الأمل لملايين المواطنين بالخارج بعد سنوات من التهميش واليأس

قال محمود حسين رئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج إن الرئيس عبد الفتاح السيسى أعاد الأمل لملايين المصريين بالخارج، بعد سنوات طويلة من التهميش، وذلك من خلال إعادة وزارة الهجرة كوزراة مختصة بشئونهم وقائمة على حل أي مشكلات تواجهم.

جاء ذلك خلال كلمته أمام الملتقى الأول لشباب المصريين بالخارج، والذي يعقد تحت عنوان ” مكافحة الهجرة غير الشرعية وتأهيل الشباب لسوق العمل” بحضور وزير الشباب الدكتور أشرف صبحي، وعدد من رؤساء اللجان النوعية بمجلس النواب.

وأكد أن الرئيس عبدالفتاح السيسي منح المصريين بالخارج حقوق غير مسبوقة خاصة أنهم عانوا لسنوات طويلة من التهميش، وكان ملف الهجرة مهدرا منذ إلغاء الوزارة قبل نحو عقدين من الزمان بعد أن تم دمج ملف الهجرة وإلحاقه بوزارة القوى العاملة.

وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اتخذ قرار شجاعا بعودة وزارة الهجرة عام 2015 ذلك القرار الذي أعاد الأمل لملايين المصريين بالخارج بعد سنوات طويلة من التهميش واليأس، حيث كان ينظر إليهم أنهم مجرد رقما في الموازنة من خلا ل تحويلات بنكية، ولكن في الحقيقة هم قوة كبيرة ولهم تأثير كبير جدًا لا أحد ينكره وهم خير سفراء للدولة المصرية في الخارج، حيث حقق العديد منهم نجاحات كبيرة في مختلف المجالات العملية والعلمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى