أخر خبر

الشارع الإسرائيلي يضج بالاضطرابات والشرطة تعتدي بوحشية على مستوطنين

يستمر اضطراب الشارع الإسرائيلي وسط خلافات واضحة بين أعضاء الحكومة بعضهم البعض، وبين وأهالي الأسرى والجنود المحاربين لغزة، حيث بدأ ينفلت العقد من أيدي الحكومة ففشلت إعلانات الانتصار على حماس وقرب استعادة الأسرى في تهدئة الرأي العام وموازنة الخلاف بين أعضاء الحكومة.

وقالت عائلات أسرى الاحتلال لدى المقاومة اليوم- الأحد: حكومة نتنياهو غير مهتمة بإعادة الأسرى من غزة، ويبدو أنه لا خيار إلا تغييرها لاستعادة أبنائنا، وهو ما أكد عليه مسؤول ملف الأسرى في الجيش لوسائل إعلام عبرية: نحن يائسون ومع هذه الحكومة لن يكون هناك صفقة.

وقد تظاهر مستوطنون أمام وزارة الحرب قبيل انعقاد مجلس الحرب، مطالبين بإبرام صفقة تبادل أسرى فورية

كما أكدت مصادر عبرية لشبكة قدس الإخبارية: إصابة 19 عنصراً من شرطة الاحتلال خلال مواجهات مع المستوطنين الذين اقتحموا الحواجز في محيط جبل الجرمق شمال فلسطين المحتلة.

حيث كانت الشرطة قد قمعت بوحشية مستوطنين من “الحريديم” بعد دخولهم إلى جبل الجرمق “ميرون” لأداء صلوات تلمودية، في “عيد المشاعل” اليهودي رغم قرار الجبهة الداخلية في جيش الاحتلال إغلاق المنطقة، بسبب التصعيد على الجبهة الشمالية وخشية استهدافها بالصواريخ.

وعلق الجنرال الإسرائيلي “عميت ياغور” على الوضع الذي وصلته دولته أمام المقاومة فقال: حماس نجحت في “هندسة العقل العالمي” لصالحها، وخلقت “تسونامي دولي” أمام “إسرائيل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى