أخر خبر

9 تحديثات مذهلة من Google I/O.. إليك كل ما نعرفه عنها

من بين التحديثات كان الإعلان عن Google VEO الذي ينشئ مقاطع فيديو تتنافس مع Sora

كشفت شركة غوغل خلال مؤتمر Google I/O، عن عدد من التحديثات المذهلة التي كانت تعمل عليها من بينها نموذجها الجديد للذكاء الاصطناعي الذي طوّر ليقدم للمستخدمين سرعة كبيرة في معالجة البيانات.

وأعلنت الشركة، أن النموذج الجديد تم تحسينه بالتعاون مع شركة إنفيديا، المتخصصة في تصنيع رقائق الذكاء الاصطناعي، ليعمل بكفاءة على وحدات معالجة الرسومات من الجيل الجديد، ويمكن تشغيله بفعالية على TPU مضيف واحد وعلى Vertex AI.

Gemini Nano

وأعلنت غوغل عن تطوير ميزة جديدة تهدف إلى تنبيه المستخدمين للمكالمات الاحتيالية المحتملة. هذه الميزة، المسماة جميني نانو (Gemini Nano)، ستُدمج في إصدار قادم من نظام تشغيل Android.

تعتمد على نسخة مصغرة من تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي من غوغل، والتي تعمل مباشرةً على الجهاز، مراقبةً لأنماط الحديث التي تُعرف عادةً بأنها مؤشرات للنصب والاحتيال.

تطوير البحث في صور غوغل

أما البحث في صور غوغل فسيتطور بفضل الذكاء الاصطناعي، حيث تُطلق غوغل ميزة تجريبية جديدة تُعرف بـ Ask Photos، مدعومة بتقنية Gemini AI.

هذه الخاصية الجديدة، المتوقع طرحها في وقت لاحق من الصيف، ستمكن المستخدمين من البحث في مكتبة صور غوغل الخاصة بهم باستخدام استعلامات اللغة الطبيعية، مما يُحسن من قدرة الذكاء الاصطناعي على فهم محتوى الصور والبيانات الوصفية المرتبطة بها.

تحديثات Gmail وGemini AI

وخلال المؤتمر أعلنت غوغل عن تحديثات جديدة لتطبيق البريد الإلكتروني Gmail، حيث سيتم دمج تقنية الذكاء الاصطناعي جيميني (Gemini AI).

وسيمكن هذا التكامل مستخدمي Gmail من البحث في رسائلهم الإلكترونية، تلخيصها، وصياغتها بكفاءة أكبر باستخدام جيميناي (Gemini AI)، والذي سيساعد أيضًا في تنفيذ مهام معقدة مثل معالجة عمليات الإرجاع للمشتريات عبر الإنترنت، بالبحث في البريد الوارد للعثور على الإيصالات وتعبئة النماذج الإلكترونية.

نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد Gemini 1.5 Flash

كما طرحت غوغل نموذجاً جديداً تحت اسم Gemini 1.5 Flash يركز على الفاعلية والسرعة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “ديب مايند” التابعة لجوجل ديميس هاسابيس في بيان، إن نموذج Gemini 1.5 Flash يقدّم أداءً أسرع وأكثر فاعلية في التعامل مع البيانات المختلفة، مقارنة بنموذج Gemini 1.5 Pro، الذي طرحته الشركة مطلع العام الجاري.

News

تحديثات خرائط غوغل

وبالنسبة لمطوري تطبيقات ومواقع الويب التي تستخدم خرائط Google ، ستصبح ميزات نموذج الذكاء الاصطناعي Gemini متاحة ضمن نظام خرائط Google. وسيتمكن المطورون من استعراض ملخصات ذكاء اصطناعي للأماكن والمناطق، مما يغنيهم عن الحاجة لكتابة الأوصاف اليدوية للأماكن، وذلك بفضل تحليلات Gemini المستندة إلى مساهمات مجتمع خرائط Google الضخم.

News

Imagen 3 لتحويل النصوص إلى صور

كما أعلنت Google  أيضًا عن إطلاق Imagen 3، الإضافة الجديدة لسلسلة نماذج Imagen Generative AI، ويتمتع بقدرة فائقة على تحويل النصوص إلى صور بدقة وإبداع أكبر من سابقه Imagen 2، مع تقليل الأخطاء والتشويش في الصور المُنتجة.

News

Veo منافس Sora

هذا وتطمح شركة Google لمنافسة تطبيق Sora من OpenAI بواسطة Veo، وهو نموذج الذكاء الاصطناعي القادر على إنتاج مقاطع فيديو بدقة 1080 بكسل تستجيب للطلبات النصية. Veo يمكنه تقليد أنماط بصرية وسينمائية متنوعة.

Circle to Search

ميزة الدائرة على البحث Circle to Search المدعومة بالذكاء الاصطناعي، المتاحة لمستخدمي Android، ستُمكنهم الآن من الحصول على إجابات فورية لمسائل معقدة، بما في ذلك الأسئلة النفسية والرياضية، من خلال إيماءات بسيطة مثل الدوران.

 

تعزيز البحث بالذكاء الاصطناعي

أيضا تعمل غوغل على إثراء محرك البحث الخاص بها بتقنيات الذكاء الاصطناعي، مما يساهم في تقليل المخاوف بشأن فقدان حصتها السوقية لمنافسين مثل ChatGPT.

وقد أطلقت الشركة مؤخرًا لمستخدميها في الولايات المتحدة ميزة AI Overview المدعومة بالذكاء الاصطناعي، كما تخطط لتوظيف تقنية Gemini AI في خدمات مثل تخطيط الرحلات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى