أخر خبر

التحقيق مع سيدة تدير كيان وهمي لاستخراج شهادات دراسية معتمدة مقابل مبالغ مالية بسوهاج

تمكن ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة “منطقة جنوب الصعيد”، بالتنسيق مع ضباط قسم ثان سوهاج، من ضبط سيدة تدير كيان وهمى، بزعم استخراج شهادات دراسية معتمدة تمكنهم من الالتحاق بالعمل فى الشركات والمؤسسات، مقابل مبالغ مالية.

تلقى اللواء محمد شرباش مدير أمن سوهاج، إخطارا يفيد أنه ورد لقسم ثان محضرا من الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة “منطقة جنوب الصعيد”، يتضمن أنه وردت معلومات لفرع الإدارة مفادها قيام المدعوة ” س . ع” 45 عاما ، بإنشاء وإدارة كيان تعليمى وهمى بدون ترخيص، واتخاذها وكرا لممارسة نشاطها الإجرامى فى الاحتيال على راغبى الحصول على شهادات جامعية معتمدة من بعض الجامعات الحكومي، ومنح الدارسين دورات تعليمية تدريبية فى مجالات مختلفة مخاسبة، وخدمة عملاء، واقتصاد، لغة إنجليزية، إحصاء تمكنهم من الالتحاق بالعمل فى المؤسسات والهيئات الكبرى بالداخل والخارج، وقيامها بتنظيم دورات تدريبية ودراسية وهمية.

وتمكنت من خلال ذلك استقطاب العديد من الأشخاص راغبيالحصول على تلك الشهادات، مقابل مبالغ مالية تراوحت ما بين 3 آلاف إلى 5 آلاف جنيها.

وعقب استصدار إذن النيابة العامة، تم استهداف مقر الأكاديمية وضبط المتهمة، وعثر على جهاز كمبيوتر، وجهاز ميكروسكوب، وشهادات منسوب صدورها لأكاديمية، تفيد حصولهم على برنامج تدريبى فى عدة مجالات، بأسماء بعض الدارسين، وكتب، ودفاتر إيصالات استلام مبالغ نقدية، وعدد شهادات منسوبة للجهات المختلفة، وطلبات التحاق، وبمواجهتها اعترفت بارتكاب الواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى