أخر خبر

بعد الانتقادات.. لماذا تقيم النقابة يوم الطبيب البيطري في دار الأوبـرا؟

شيماء عثمان

كشفت النقابة العامة للأطباء البيطريين أسباب إقامة احتفال النقابة بيوم الطبيب البيطري في دار الأوبـرا المصرية وذلك اعتراض عدد من الأطباء البيطريين بعدم إقامة الحفل في دار الحكمة.

اعتراض بعض البيطريين

ونشر الأمين العام الأسبق للنقابة العامة للأطباء البيطريين على صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، منشورا يتضمن أنه ” ما بين احتفال الأطباء البشريين في مكان مهيب نقابي يليق باحتفال مهني و هو دار الحكمة بما تحمله من اسم الحكمة معنى و لفظ و منصة فيها عدد من وزراء حاليين و سابقين و تكريم لشخصيات مهنية و نقابية سابقة و حالية،و بين احتفال مماثل في دار الاوبرا لنقابتنا و باستمارة حجز لراغبي الحضور كأننا بنحجز حفلة الكينج محمد منير”

وأضاف خلال منشوره ” لا اجد غير أن الأفضل حضور حفل عودة القيصر كاظم الساهر، ومحدش يقولي أصل الموضوع خارج ميزانية النقابة علشان اصبح مبرر ماسخ جدا. لأن كان الأولى توجيه نفس أرقام الرعاية للحفل إلى سداد اعانات الأطباء و كده يكون احتفالنا بالطب البيطري و الطبيب البيطري بجد”.

وعلق عدد من الأطباء البيطريين على المنشور حيث قال بيطري في تعليقه : “كلامك صحيح دار الحكمة دى ليها دلالة ويعبر عن البيت الكبير للنقابات الأربعة”.

فيما قالت بيطرية” مين صاحب فكرة دار الأوبرا هم ليه بيفصلونا عن الجسد دى افكار مين وآية الفائدة اللى عايدة على جموع البيطريين.. هل فى كل هذه الاجتماعات تم مناقشة مشاكل البيطريين ومشاكل المهنة
انا شايفة أن اللى لازم يتكرم فى هذه الاحتفالات هم شباب البيطريين المتميزين اللى فكروا برة الصندوق وقدروا يرسموا مستقبلهم ياريت حد يفهمنا أية الغرض من اللى بيحصل”

وعلق آخر ” هيجيبوا حد من المغنين ولا ايه يا كبير علشان نشوف هنحضر الحدث الكبير ده ولا ايه”

فيما تسأل بيطري ” النهج ده مش هايسمع لنصح أو حتي مطالب أعضاء الجمعية العمومية ويؤسفني اضم أعضاء المجلس للعمومية.. فهل هناك رادع قانوني يحجم هذه الطريقة الغامضة في التعامل مع مطالب أعضاء الجمعية العمومية؟!”

رد النقابة العامة للأطباء البيطريين

وفي هذا السياق قال الدكتور محمود حمدى، مسؤل لجنة العلاقات العامه والإعلام بالنقابة العامه لأطباء بيطريين مصر، لموقع جريدة اليوم، إن الهدف الأساسي من هذا القرار هو تسويق مهنة الأطباء البيطريين ولدينا مطالب نرغب أن يتم توصيلها للمسؤولين في الحكومة لذا سيتم دعوة كافة الوزارات المعنية ومجلس النواب والشيوخ ورؤساء الجامعات والعمداء والنقابات ورؤساء الأحزاب والصحف والأزهر والكنيسة للحضور .

وأضاف أن عدد الحضور سيكون كبير على استيعابه داخل دار الحكمة، حيث من المتوقع حضور نحو ألف شخص خلال الحفل، كما نريد أن نظهر بشكل مشرف ولائق ودار الأوبرا له آثر تاريخي ونحتاج إلى شاشة عرض كبيرة وتنظيم يليق بحضور الوزاراء والشخصيات العامة لتوصيل رسالة تتضمن احتياجات ومتطلبات المهنة.

وعن اعترض البيطريين على ميزانية الحفل، ذكر أن النقابة لم تتكلف جنيه واحد وحتى الآن هناك 4 شركات راعية للحفل وهم شركة أبو النجا، وشركة ميباك، وشركة ift، وشركة إيفا فارم ومن المتوقع وصول عدد الشركات إلى 9 سيتحملون التكلفة بالكامل.

وأوضح أن وجه الاعتراض يرجع لعدم إعلان التفاصيل بالكامل حتى الآن، لافتا إلى أن الأوبرا طالبة استعلام أمني للحضور حيث التسجيل يستم من خلال الرقم القومي للاستعلام الأمني عن طريق اللينك الخاص بالتسجيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى