أخر خبر

رئيس رابطة الجامعات الإسلامية في جولة تفقدية بمكتبة الإسكندرية

قام اليوم الدكتور الشيخ محمد بن عبد الكريم العيسى، رئيس رابطة الجامعات الإسلامية، بزيارة مكتبة الإسكندرية، في جولة تفقدية رافقه فيها وفد من كبار ضيوف “المؤتمر الدولي لدور الجامعات في إثراء جسور التفاهم والسلام بين الشرق والغرب”، والذي تنظمه جامعة الإسكندرية بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية ورابطة الجامعات الإسلامية وجامعة العلمين.

وقد تفضل الأستاذ الدكتور أحمد زايد بمرافقة السادة الضيوف في جولة داخل المكتبة، بدأت من مثلث كاليماخوس للتعرف على قاعة الاطلاع الرئيسية ثم متحف الاثار، وانتهت الجولة بتفقد معمل ترميم المخطوطات.

وقد أشاد الدكتور الشيخ محمد بن عبد الكريم العيسى بدور المكتبة الريادي في نشر الثقافة والفنون والعلوم، وما تحتويه المكتبة من إمكانيات متميزة تخدم زوار المكتبة بمختلف أعمارهم وجنسياتهم المتعددة.

وفى نهاية الجولة أهدى الدكتور أحمد زايد ضيوفه عدداً من أهم إصدارات مركز المخطوطات أبرزها كتالوج لأهم نفائس المخطوطات بمكتبة الإسكندرية، وأعمال جميع المؤتمرات التي تم انعقادها بالمكتبة والخاصة بالمخطوطات، ومنها المخطوطات الألفية، والموقعة والمطوية والمترجمة أيضاً، كما تم إهداء دورية علوم المخطوط، بالإضافة إلى أبحاث الدكتور جواد على مع مجموعة متنوعة من المخطوطات المصورة الرقمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى