أخر خبر

الملك تشارلز فقد حاسة التذوق لهذا السبب!

الملك تشارلز يكشف عن فقدانه حاسة التذوق

أعلن الملك تشارلز الثالث أنه فقد حاسة التذوق بسبب علاجه من السرطان، وذلك في حديث له مع أحد المحاربين القدماء خلال زيارته إلى أحد المتاحف الحربية في هامبشاير.

وكشف المحارب القديم في القوات المسلحة البريطانية آرون مابلبيك أنه خضع العام الماضي للعلاج الكيماوي ضمن علاجه من السرطان، ما أفقده حاسة التذوق ليجيبه ملك بريطانيا أنه يعاني من نفس الشيء.

وكان قصر باكنغهام قد أعلن في الخامس من شباط/فبراير الماضي تشخيص إصابة تشارلز الثالث البالغ من العمر 75 عاماً بالسرطان، دون أن يحدد العضو المصاب.

وبعد ثلاثة أشهر من الغياب عن المشاركات العامة، ولكن مع استمراره في ممارسة بعض الوظائف الرسمية، استأنف الملك البالغ 75 عاماً بعضاً من أنشطته العامة في أوائل أيار/مايو.

سلم الملك تشارلز الثالث رسميا خلال الزيارة، ابنه وليام رتبة العقيد الأعلى لسلاح الجو في الجيش البريطاني، وهو دور فخري كان يبدو أنه سيؤول لشقيقه هاري.

News

وقال الملك “أود أن أعبّر لكم عن سعادتي الكبيرة بوجودي معكم، ولو لفترة وجيزة، لكنّ الفرحة ممزوجة بحزن شديد بعد 32 عاما أمضيتها في العمل معكم ومتابعة نجاحاتكم الكثيرة”.

أصبح تشارلز الثالث أول عقيد أعلى لسلاح الجو بالجيش البريطاني قبل 32 عاما، وأعلن العام الماضي أنه يريد نقل هذا اللقب إلى وريثه.

وكان ابنه الأصغر هاري، وهو على خلاف مع العائلة الملكية ويعيش في الولايات المتحدة، قد خدم في هذا الفوج بالجيش البريطاني خلال مهمة في أفغانستان في عام 2012، وتولى حينها قيادة مروحية أباتشي كما كان مساعد طيار مدفعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى