أخر خبر

الأكاديمية العربية توقع اتفاقيتين للشراكة على هامش المؤتمر الدولي للذكاء الآلى والابتكارات الذكية

وقعت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري اليوم اتفاقيتين للتعاون المشترك الأولى مع شركة Fortinet، الشركة الرائدة عالميًا في مجال الأمن السيبراني، كجزء من برنامج الشركاء الأكاديمي، وذلك بهدف بهدف خلق قوة عاملة أكثر تنوعًا ومهارة في مصر والعالم العربي.

و يثمر هذا التعاون عن توفير مجموعة من الدورات التدريبية المعترف بها عالميًا في الأمن السيبراني، كما سيتم تأسيس معمل Fortinet للأمن السيبراني داخل الحرم الجامعي ليصبح طلاب الأكاديمية جزءًا من نخبة من المتخصصين في هذا المجال، وستتوفر لهم فرصة إكتساب مهارات عملية تساهم في تطوير قوة عاملة ماهرة وجاهزة للتعامل مع مشهد الأمن السيبراني المتطور محليًا وعالميا.

وقد تم توقيع الإتفاقية من جانب الأكاديمية سعادة الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية، ومن جانب شركة فورتينت سعادة المهندس خالد فوزي المدير الإقليمي لشركة فورتينت في مصر وليبيا والسودان. 

كما وقعت الأكاديمية اتفاقية تعاون مع جامعة جنوة الإيطالية، حيث تعد هذه الإتفاقية هي التمديد الثاني للتعاون الوثيق والفعال الذي تعود بدايته إلى عام 2009، والذي تُوج بتوقيع الإتفاقية الأولى للتعاون بين الجامعيتين في يناير 2019 لمدة خمسة أعوام، والتي أثمرت عن العديد من مجالات التعاون المختلفة، والتي تضمنت توفير دورات تدريبية عملية لطلبة الأكاديمية في إيطاليا والتعاون في مجال البحث العلمي وورش العمل والمؤتمرات الدولية وغيرها، واليوم يتم تجديد هذا التعاون الناجح بتوقيع الإتفاقية الثانية والتي تمتد على مدار خمسة أعوام أخرى.

وقام بتوقيع الإتفاقية من جانب الأكاديمية الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية  ومن جانب جامعة چنوة الأستاذ الدكتور روبيرتو ريفتريا ممثل جامعة جنوة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى