أخر خبر

خبراء: توقعات بتحركات عرضية صاعدة لمؤشرات البورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع الجاري

 

توقع خبراء سوق المال أن تتحرك البورصة المصرية في حركة عرضية صاعدة خلال الأسبوع الجاري وحتى نهاية شهر مايو الجاري على أن تتجه نحو الصعود القوي بداية من يونيو المقبل بدعم الاخبار الإيجابية عن نظرة وكالات التصنيف الائتماني للسوق المصري، واختيار بعد الأسهم للتعامل ضمن مؤشر مورجان استانلي.

وقال خبراء سوق المال إن، المؤشر الرئيسي الرئيسي للبورصة المصرية الصمود سوف يتحرك في نطاق 26 ألف إلى 27 في حركة عرضية صاعدة بشكل ملحوظ على مدار تعاملات الأسبوع الجاري.

توقع حسام عيد، رئيس قطاع الاستثمار بشركة القاهرة الوطنية للاوراق المالية، أن يشهد المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع الجاري استقرارا أعلى مستوى الدعم الرئيسي عند 26000 نقطة الأمر الذي سوف يدفعه إلى الاستمرار في الأداء الإيجابي والصعود واختبار واستعادة مستوى المقاومة الرئيسي عند 27000 نقطة.

وقال محمد حسن العضو المنتدب ألفا لإدارة الاستثمارات، أن هناك توقعات بصعود للمؤشر الرئسي لاستعادة المستويات القياسية مرة أخري بداية من شهر يونيو المقبل مدعومة بتغيير وكالات التصنيف الائتماني للاقتصاد المصري بشكل ايجابي، وتراجع حدة التضخم، بجانب عودة مؤشر مورجان ستانلى لأسهم الأسواق الناشئة “ام اس سى آى” بازالت المعاملة الخاصة عن مصر مع استقرار الأوضاع الاقتصادية فى البلاد وتوافر السيولة الكافية من النقد الأجنبى.

 

وضم شركة طلعت مصطفى للمؤشر الرئيسى إضافة إلى كل من البنك التجارى الدولى وشركة إيسترن كومبانى.

بينما على المدي القصير من المتوقع أن يتحرك المؤشر الرئيسي في حركة عرضية صاعدة يستهدف فيها مستوي 26200 نقطة ومن ثم 28 ألف على مدار تعاملات الأسبوع.

من جانبها، توقعت حنان رمسيس، خبيرة أسواق المال بشركة حرية لتداول الأوراق المالية، أن هناك تفتؤل بحاول المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية استعادة عافيته تدريجيا مدعوما برفع فيتش للنظرة المستقبلية لمصر من مستقرة إلى إيجابية وعودة السيولة لمعدلاتها المرتفعة بعد انتهاء تذبذبات شهر أبريل الحادة، بجانب توقعات تباطؤ حدة التضخم.

أضافت أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 يمتلك مناطق دعم عند منطقة 26 ألف نقطة، مشيرة إلى أنه

في حالة ارتفاع قيم السيولة واتجاه الموسسات نحو الشراء ستكون أول منطقة مقاومة عند مستوى 26300 نقطة، مشيرة إلى أن في حالة تخطيها يستهدف المؤشر مستوى 27500 نقطة ومنها إلى 28 الفا.

وعن مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة EGX70، قالت إن انخفاض قيام الشركات بتوزيع الأرباح على المتعاملين بشكل عام في ظل الارباح القوية المحققة أثر على شهوة المتعاملين في انتقاء وشراء الاسهم على صعيد المؤشرين، موضحة أن المؤشر السبعيني يمتلك فرصة قوية للصعود خلال تعاملات الأسبوع مدعوما بالكثير من المحركات الايجابية المتداول بالاقتصاد على الرغم من الأزمات الجيوسياسي المحيطة وانخفاض جلسات التداول بسبب الإجازات.

مضيفاً أن الوقت الحالي يعد فرصة قوية لعملية شراء وتجميع الأسهم تمهيداً للصعودة المرتقب خلال الفترة المقبلة.

ظهرت المقالة خبراء: توقعات بتحركات عرضية صاعدة لمؤشرات البورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع الجاري أولاً على أموال الغد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى