أخر خبر

وكيل وزارة الصحة بسوهاج يعقد الاجتماع الثاني للجنة العليا لمكافحة الأوبئة والأمراض المعدية

عقدت اللجنة العليا لمكافحة الأمراض المعدية والأوبئة بمحافظة سوهاج ثاني اجتماعاتها بديوان مديرية الصحة بسوهاج برئاسة الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بسوهاج وحضور كلا من المهندس مجدي ابراهيم وكيل وزارة الري بسوهاج والمهندسة هبة محمد عبدالحميد وكيل وزارة الإسكان وأشرف مشرف مدير إدارة البيئة بمحافظة سوهاج، والدكتورة رجاء حسين مدير عام إدارة المتوطنة، والدكتورة غادة أحمد مدير عام الطب الوقائي، وكذلك ممثل عن مديرية الزراعة.

وتشكلت تلك اللجنة بقرار رقم 2 لسنة 2024 من السيد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، وذلك ضمن الإجراءات التي تتخذها المحافظة للوقاية والحفاظ على صحة مواطنيها من الأمراض المعدية المختلفة.

وناقشت اللجنة في ثاني اجتماعاتها آليات وأولويات العمل لمكافحة الأمراض المعدية، وكيفية الوقاية منها
والقضاء على البور التي ربما قد تكون عائل لنواقل الأمراض المعدية، وناقشت أيضاً آليات العمل المشترك والتعاون بين جميع المديريات المعنية كلا في مجال اختصاصه ودوره.

ومن جانبه أوضح وكيل وزارة الصحة بسوهاج أن الإدارة العامة للطب الوقائي بمديرية الصحة لديها نظام ترصد قوي وكوادر مدربة لافتاً إلى أن معالي الوزير المحافظ لديه رؤية ثاقبة، وتشكيل تلك اللجنة أمر هام و لابد من تعاون جميع الجهات للحفاظ على المكتسبات الصحية والتخلص من الأسباب التي قد تؤثر على صحة المواطن.

كما أشار إلى ضرورة التنسيق بين جميع المديريات والوحدات المحلية للوصول لأفضل النتائج المرجوة، موضحاً أن المواطن السوهاجي يحظى باهتمام كبير على جميع المستويات.

جدير بالذكر أن الاجتماع الأول عقد في السادس من فبراير من العام الجاري بديوان عام المحافظة برعاية اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى