أخر خبر

وكيل صحة أسيوط يناقش تطوير الخدمات المقدمة للمستشفيات

عقد الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط، صباح اليوم الخميس، اجتماعا مع مديري الإدارات الفنية لمناقشة تطوير ورفع كفاءة الأقسام الطبية بالمستشفيات العامة والمركزية والنوعية بالمحافظة، وبحث احتياجات المستشفيات اللازمة لتقديم أفضل خدمة طبية ممكنة للمرضى.

حضر الاجتماع الدكتور أحمد سيد والدكتور عصام نبيل وكلاء المديرية والدكتور محمد جمال مدير عام الإدارة العامة للطب العلاجي.

خلال الاجتماع، ناقش وكيل الوزارة نقاط القوة والضعف، وأوجه القصور في بعض الأقسام، ووضع الحلول المناسبة لها، مؤكدا على أهمية التطوير المستمر في أداء الخدمة الطبية، مع تعزيز توحيد العمل بكافة الأقسام الطبية المشابهة بكل مستشفيات الصحة بالمحافظة بطريقة نموذجية.

كما تمت مناقشة أداء العمل بالأقسام الحرجة في عدد من المستشفيات، كالاستقبال والطوارئ ولعنايات المركزة والحضانات، واحتياجاتها من التوسعات، وإمكانية زيادة القدرة الاستيعابية لها وفقا لمعدلات التردد عليها ومؤشرات الأداء بها ونسب الإشغال المقدرة يوميا وشهريا.

وأكد المعتصم بالله السيوطي رئيس المكتب الإعلامي بصحة أسيوط، أن وكيل الوزارة بحث مع مديري الإدارات الفنية أولويات تطوير الأقسام الداخلية لبعض المستشفيات بما يتناسب مع معايير الجودة وسياسات مكافحة العدوى، وذلك تزامنا مع أعمال التطوير الجارية حاليا ببعض المنافذ، موجها بإحكام خطة مرور الجهاز الإشرافي على جميع المنافذ خلال أوقات العمل المختلفة.

كما تم التأكد من تواجد الفرق الطبية في أماكن تقديم الخدمة، ومن تطبيق معايير الجودة وسياسات مكافحة العدوى بكافة الأقسام الطبية، وتدوين كافة الإجراءات الطبية والتمريضية للمرضى بالسجلات الطبية، مع المراجعة الدورية وحصر الأصناف المختلفة من الأدوية والمستلزمات الطبية، لتحديد النواقص منها وإدراجها بالطلبيات من خلال هيئة الشراء الموحد، مع متابعة مستجدات صيانة الأجهزة الطبية وغير الطبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى