أخر خبر

قوى سياسية من 48 حزبا وحركة توقع على “ميثاق السودان” لإدارة الفترة التأسيسية الانتقالية

أعلنت قوى سياسية سودانية من 48 حزبا وحركة يوم الأربعاء التوقيع على “ميثاق السودان” في العاصمة المصرية القاهرة وذلك لإدارة الفترة التأسيسية الانتقالية في البلاد.

وقال مبارك أردول رئيس المكتب السياسي للتحالف الديمقراطي للعدالة الاجتماعية عبر فيسبوك “تشرفت اليوم بالتوقيع نيابة عن الرفاق والرفيقات في التحالف الديمقراطي للعدالة الاجتماعية ضمن (48) حزبا وحركة على ميثاق السودان”.

ووصف أردول الميثاق بأنه “رؤية للقوى السياسية والمدنية لإدارة الفترة التأسيسية الانتقالية”، وأنه سيكون بداية لتأسيس جديد للدولة السودانية بعد 15أبريل نيسان.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية أن القوى السودانية شددت على أن الهدف من توقيع الوثيقة هو “إنهاء الحرب وإرساء دعائم السلام العادل والشامل والمستدام، والالتزام برؤية إطارية تمثل قاعدة انطلاق لإنهاء الحرب وتسوية الأزمة السودانية، فضلا عن الاتفاق على فترة تأسيسية انتقالية لحكم البلاد”.

كما تستهدف الوثيقة “إصلاح وإعادة بناء أجهزة الدولة بالصورة التي تعكس استقلاليتها وقومتيها وعدالة توزيع الفرص فيها دون المساس بشروط الاهلية والكفاءة، إلى جانب ضمان تحقيق الأمن والاستقرار اللازم للتحول للحكم المدني الديمقراطي”.

المصدر: وكالة أنباء العالم العربي

The post قوى سياسية من 48 حزبا وحركة توقع على “ميثاق السودان” لإدارة الفترة التأسيسية الانتقالية appeared first on Arabs Media.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى