أخر خبر

محافظ مطروح يتفقد أول حضانة صديقة للبيئة

كتب _ محمد جيرى

تفقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليوم الأربعاء خلال زيارته الميدانية لمدينة سيوة حضانة أغورمي الجديدة المنشأة على الطراز البيئى يرافقه الأستاذ محمد بكر رئيس مدينة سيوة والدكتورة دار السلام حسين مدير مديرية التضامن الاجتماعي بمطروح و عثمان عبدالخالق مدير التضامن الاجتماعي بسيوة.

عدد من مشايخ وشباب سيوة حيث تم إنشاء مبني الحضانة علي الطراز البيئي الذي يتناسب مع طبيعة المناخ بسيوة كنموذج جديد يراعى الإلتزام بالنظام البيئي وطبيعته الجافة والحارة بسيوة وذلك من خلال تبطين المباني بخامات بيئية كخشب الجزوارين بما يخفف على الأطفال الإحساس بدرجات الحرارة العالية ويمتص الرطوبة ،مع استكمال دهان المباني من الخارج بطبقة الكرشيف البيئية.

ورحب محافظ مطروح بدراسة تعميم التجربة بالواحة وإنشاء الحضانات الجديدة بقري الواحة بالالتزام بالطابع البيئي والحفاظ عليه مع تركيب ألواح الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء. وتعد الحضانة الجديدة مجهزة لاستيعاب عدد ٧٥ طفل ومزودة بمنطقة كيدز آريا للأطفال ،و كاميرات مراقبة ونظام إطفاء الحريق.

أكد اللواء خالد شعيب علي دعم مثل هذه النماذج من المباني والمشروعات التي تحافظ علي التراث البيئي المميز للواحة والعمل على إنشاء المزيد منها ، لما تتيحه من خلق مزيد من فرص العمل للشباب وخدمة أهالي الواحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى