أخر خبر

صحة أسيوط تعدم 460 كيلو أغذية فاسدة و 300 لتر زيت

شنت صحة اسيوط لليوم الثالث على التوالي، حملاتها علي منافذ بيع الأغذية بمختلف مراكز ومدن المحافظة، فقد قامت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بأسيوط، بالتنسيق مع مفتشي الأغذية بالإدارات الصحية بمختلف مراكز ومدن المحافظة، اليوم الاثنين، تنفيذ حملات للمرور على المنشآت الغذائية، والأسواق بمختلف الإدارات الصحية، للتفتيش على منافذ تقديم وبيع المنتجات الغذائية.

من جانبه قال الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط، بأنه تم المرور على 65 منشأة غذائية، وأسفرت الحملة عن مخاطبة مجالس المدن بغلق 22 منشأة لعدم ترخيصها وعدم استيفائها للاشتراطات الصحية، بالإضافة إلى أنه تم إعدام 460 كيلو أغذية مختلفة غير محتفظة بخواصها الطبيعية، واعدام 300 لتر زيوت وعصائر غير صالحة للاستخدام الادمي.

كما تم تحرير 114 محضرا، تنوعت بين 45 محضرا نظافة عامة للمحلات الغير مستوفاه للاشتراطات الصحية وعدم اهتمامها بالنظافة العامة، وعدد 69 محضرا شهادة صحية للعاملين غير الحاملين لشهادات صحية تثبت خلوهم من الأمراض المعدية طبقا للقرار ٩٧، وذلك طبقا للقوانين والقرارات الوزارية في هذا الشأن للمخالفات المضبوطة.

وأشار الدكتور احمد سيد موسي وكيل مديرية الصحة للشؤون الوقائية بأسيوط، إلى أن إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية تحت إشراف صلاح همام مراقب عام الأغذية بالمديرية وضعت خطة شملت قيام مكاتب الأغذية بجميع إدارات اسيوط، بالمرور على المنشآت الغذائية للتأكد من سلامة الأغذية المعروضة، حفاظا على صحة المستهلكين.

كما تمت توعية أصحاب المنشآت الغذائية باتخاذ كافة الإجراءات التصحيحية اللازمة في حالة وجود أية ملاحظات خاصة بسلامة الغذاء وفقا لخطة التأمين الطبي خلال أيام الأعياد.

وأكد المعتصم بالله السيوطي مساعد مدير الرقابة الداخلية للقطاع الصحي بالمحافظة، باستمرارية الحملات المكثفة على المنشآت الغذائية بالمحافظة، وإحكام الرقابة والمتابعة على الأسواق والمحال التجارية ومراجعة ما يتم تقديمه فيها، وتطهير الأسواق من السلع منتهية الصلاحية؛ حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى