أخر خبر

باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند.. من يحجز بطاقة نهائي أبطال أوروبا؟

باريس سان جيرمان يستضيف بوروسيا دورتموند

يستضيف فريق باريس سان جيرمان الفرنسي نظيره بوروسيا دورتموند الألماني، مساء اليوم الثلاثاء، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2024، في لقاءٍ حاسمٍ على ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية.

وتأتي هذه المباراة بعد فوز بوروسيا دورتموند ذهاباً بهدف دون رد، سجله اللاعب نيكلاس فولكروج، بينما يسعى باريس سان جيرمان للفوز بفارق هدفين على الأقل لبلوغ النهائي للمرة الثانية في تاريخه.

وتُعدّ هذه المواجهة هي الرابعة بين الفريقين هذا الموسم في دوري الأبطال، حيث التقيا في مرحلة المجموعات مرتين، وتعادلا في مباراة الإياب 1-1، بينما فاز باريس سان جيرمان في مباراة الذهاب 2-0.

حظوظ الفريقين

على الرغم من خسارته ذهاباً، إلا أن باريس سان جيرمان يتمتع ببعض المزايا في مباراة الإياب، فهو يلعب على أرضه وبين جمهوره، كما أنه لم يخض أي مباريات في الدوري هذا الأسبوع، مما يعني أنه حصل على وقتٍ كافٍ للراحة والإعداد.

News

مهمة صعبة أمام بوروسيا دورتموند:

على الرغم من تفوقه ذهاباً، إلا أن بوروسيا دورتموند يدرك صعوبة مهمته في حديقة الأمراء، وسيسعى للحفاظ على تقدمه والوصول إلى النهائي للمرة الأولى منذ عام 2013.

الفائز من هذه المباراة سيواجه الفائز من لقاء نصف النهائي الآخر الذي يجمع بين ريال مدريد وبايرن ميونخ.

وتُعدّ هذه المباراة قمة كروية مثيرة، حيث يلتقي فريقان من أقوى الفرق في أوروبا، ويتوقع أن تشهد صراعًا قويًا على بطاقة التأهل إلى النهائي.

 

إنريكي واثق بفريقه

يثق لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان في قدرة فريقه على القتال من أجل التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا،

وقال لويس إنريكي في مؤتمر صحفي: “نحن بحاجة إلى اللعب بنسبة 100%، مع التركيز على الجانبين الهجومي والدفاعي”.

News

وأضاف “ستكون مباراة صعبة ولكننا سنخوضها على أرضنا وبين جماهيرنا”، “دورتموند سيضغط بقوة، لذلك سيكون هناك بالتأكيد مساحة بين الخطوط”.

وأكمل “دور المشجعين سيكون حاسما، الجماهير ستكون خلفنا بالكامل، كما كانت طوال الموسم”.

وتابع المدرب الإسباني “أثق بأن فريقي سيقاتل، هدفنا الاحتفال بالتأهل إلى النهائي بين جماهيرنا”.

واستمر “يتعين علينا أن نكون أفضل من خصمنا حتى نفوز”.

وواصل “إذا استقبلنا هدفًا، فلا يهم. علينا أن نبقى هادئين كما فعلنا أمام برشلونة. أعتقد أنها ستكون مباراة عالية المستوى، وستكون تنافسية للغاية، كما حدث في مباراة الذهاب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى