أخر خبر

إعدام 100 كيلو أغذية وغلق 6 منشآت في حملات على الأسواق بسوهاج | صور

واصلت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بسوهاج، شن حملاتها الرقابية المكثفة على الأسواق والنوادي والكافيهات والأماكن السياحية، وأماكن تصنيع وبيع الأطعمة الجاهزة والعصائر والمشروبات والمثلجات، خلال الاحتفالات بيوم بشم النسيم، برئاسة الدكتور محمود مسلم مدير الإدارة.

أسفرت الحملات التي تم من خلالها المرور على 41 منشأة غذائية، وضبط إعدام 119 كيلو من المجمدات والأسماك المملحة، والمثلجات، وتمور العجوة، و50 لترا من العصائر، وضبط ربع طن من الأطعمة المختلفة والمجمدات والمقرمشات مجهولة المصدر.

ومن جانبه أوضح وكيل وزارة الصحة بسوهاج، أنه تم تحرير 38 محضر جنحة، منها 16 محضر جنحة لعدم وجود شهادات صحية للعاملين في تداول الغذاء، و16 محضرا لعدم استيفاء أماكن تداول الغذاء للاشتراطات الصحية واشتراطات النظافة العامة، و6 محاضر مختلفة.

وأضاف أنه تم سحب 17 عينة من المشروبات والعصائر والمقرمشات بمختلف أنواعها وإرسالها إلى المعامل للتحليل لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي من عدمه، وإغلاق 6 منشأت غذائية لعدم وجود ترخيص مما يمثل خطرا داهما على الصحة العامة للمواطنين.

تأتي تلك الحملات تنفيذاً لتعليمات الإدارة العامة لمراقبة الأغذية بوزارة الصحة، وخطة إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بسوهاج، وجار الاستمرار في الحملات، لضمان وصول غذاء آمن لجمهور المستهلكين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى