أخر خبر

دورات تدريبية مكثفة لمصانع التمور في سيوة

كتب_ محمد جيرى

في إطار الجهود المستمره لتعزيز قطاع الصناعات الغذائية، نظم مركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية والتصنيع الزراعي التابع للإدارة العامة للمراكز التكنولوجية بوزارة التجارة والصناعة، بالتعاون مع الوكالة الإيطالية للتعاون، ثلاث دورات تدريبية متخصصة لثمانية مصانع ومحطات تعبئة تمور في واحة سيوة. الدورات التي أقيمت من 28 أبريل إلى 2 مايو 2024، شملت تدريبات على الممارسات الصحية الجيدة، السلامة والصحة المهنية، وقوانين تشريعات الأغذية.

قدم كلا من
م/ شيرين محمد مدير عام الحضانات التكنولوجية بالوزارة، و م/ سهام أحمد نائب مدير المركز، و د/ يسرية ياسين مسؤول الدعم الفني بالمركز ،محاضرات تفاعلية وورش عمل عملية في مجال الممارسات الصحيه الجيده و السلامة و الصحة المهنية وقوانين تشريعات الأغذية ، كما قام م/ شريف مصطفى استشاري نظم الجودة بالمركز، بتدريب إدارات الجودة والإنتاج على إجراء مراجعات داخلية للإنتاج والجودة.

حضر التدريبات 115 متدربًا، من بينهم 112 سيدة، تأتي في إطار الاهتمام بالتنوع الاجتماعي وتمكين المرأة في قطاع الصناعات الغذائية. وقد تم التنسيق لهذه الفعاليات بالشراكة مع جمعية سيوة لتنمية المجتمع وحماية البيئة برئاسة المدير اللوجستي للمشروع، أ/ أنور سرحان. يُعد هذا التعاون جزءًا من مشروع “تحسين سلسلة القيمة وإنشاء علامة تجارية موحدة لتمور سيوة”، الذي يهدف إلى تعزيز جودة وتنافسية التمور المصرية في الأسواق العالمية.

ويستمر المشروع في تقديم خدمات الدعم الفني والعيني على مدار سلسلة القيمة حتى نهاية عام 2024، مع العمل على ضمان استمرارية الخدمات المقدمة من خلال المركز وجمعية سيوة لتنمية المجتمع وحماية البيئة بعد انتهاء المشروع.
يُذكر أن هذه الجهود تأتي في إطار السعي نحو تحقيق التنمية المستدامة ودعم الاقتصاد الوطني من خلال تطوير قطاعات حيوية مثل الصناعات الغذائية، وتمكين المرأة في سوق العمل، وتعزيز العلامات التجارية المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى