أخر خبر

14 مصابا و3 قتلى في قصف القسام لكرم أبو سالم

أطلقت كتائب القسام اليوم- الأحد- رشقة صواريخ “رجوم” على مقر قيادة العدو وتحشداته داخل موقع “كرم أبو سالم العسكري” شرق مدينة رفح، ما أدى لإيقاع جنود الاحتلال بين قتيل وجريح”.

وقد وصفت مصادر عبرية العملية فقالت: الحدث في موقع كرم أبو سالم “غير عادي” والجيش استدعى مروحيات لنقل المصابين. وقد أسفرت العملية عن إصابة ١٤ جندياً بجيش الاحتلال بينهم ٣ بحالة خطيرة.

وقد نشرت كتائب القسام مقطعا مصورا لمشاهد من العملية، كما نشرت اقتباساً من الآية القرآنية: “وَجَعَلْنَاهَا رُجُومًا لِّلشَّيَاطِينِ”.

وقد أعلن المتحدث باسم الإسعاف الإسرائيلي سقوط عدة إصابات خطيرة في القصف على موقع كرم أبو سالم، وأن الإصابات نقلت الجنود المصابين من موقع كرم أبو سالم بعد قصفه باستخدام الإسعاف الطائر.

ونقلت فضائية الأقصى عن مصادر أمنية وميدانية حول العملية: أن المعلومات المؤكدة للمقاومة تحدثت عن ٣ قتلى على الأقل، وأن العملية استهدفت موقع قيادة لجيش الاحتلال أقيم موخراً شرق موقع كرم أبو سالم العسكري ويهدف لإدارة عمليات القصف الذي استهدفت محافظة رفح  منذ أسبوعين والتخطيط لعملية رفح وتضم ضباطا في جهاز الشاباك وجنرالات، كما أكدت: أن قوات الاحتلال تركت المصابين والقتلى في المكان دون تدخل لنحو ساعة كاملة، بسبب استمرار سياسة تنقيط القصف الذي اعتمدته خطة العملية واستمرت حتى الساعة ٢:٤٠ مساء.

وأكدت الهيئة العامة للمعابر والحدود بغزة: أن الموقع الذي استهدفته المقاومة هو موقع كرم أبو سالم العسكري وليس معبر كرم أبو سالم، حيث أن الموقع العسكري يبعد عن المعبر اكثر من ٢ كيلو متر باتجاه الشمال.

وقال القيادي في حماس، أسامة حمدان في تصريح للتليفزيون “العربي”: إن عملية كرم أبو سالم، رسالة من القسام للاحتلال بأن عواقب أي مغامرة قد يرتكبها جيشه لن تكون كما يتصور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى