أخر خبر

مديرية أمن سوهاج تُنهي استعداداتها للاحتفال بعيد القيامة المجيد

شددت أجهزة الأمن من إجراءاتها الأمنية حول الكنائس، والمطرانيات، والأديرة بمختلف قرى ومدن المحافظة، استعداداً للإحتفال بعيد القيامة المجيد.

ويتواجد رجال الشرطة وأفراد الأمن بمنطقة الكنائس والمطرانيات بمختلف قرى ومدن المحافظة، وأنه سيتم غلق جميع الشوارع المؤدية للمطرانيات والكنائس ليلة الاحتفال بعيد القيامة، وعمل حواجز مرورية في محيطها منعا لمرور وانتظار السيارات مع وضع بوابات إنذار وتأمين الدخول على أبواب المطرانيات.

وتم تفعيل جميع الإجراءات والتدابير اللازمة لتأمين المنشآت الهامة والحيوية ودور العبادة، وتفعيل إجراءات إحكام الرقابة على الطرق المؤدية إلى تلك المنشآت من خلال استخدام التقنيات الحديثة، ودعم الخدمات الأمنية بالمنطقة المحيطة بها، فضلا عن نشر الدوريات الأمنية بكافة الطرق والمحاور بما يسهم في سرعة الانتقال واحتواء أية مواقف طارئة.

إضافة إلى فرض كمائن ونقاط تفتيش بنطاق الكنائس والأديرة وبدايات الشوارع المؤدية لها لإحكام فحص المترددين عليها وتوسيع دائرة الاشتباه ومداومة المرور بصفة دورية لمفتشي المفرقعات، للكشف عن أي أجسام غريبة أو متفجرات وتكثيف الخدمات المرورية اللازمة برئاسة الضباط لمتابعة سيولة الحركة المرورية بالشوارع والميادين وأماكن التجمعات الخاصة أمام الكنائس والمطرانيات التي تقام بها الاحتفالات.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة نحو عدم توقف سيارات أو دراجات بخارية أو عربات بجوار الكنائس والأديرة والإخطار في حالة الاشتباه في أي من المركبات المشار إليها أو أجسام غريبة، وتم إنشاء غرفة عمليات بالمديرية مزوده بقوات نظام وبحث لمتابعة الحالة الأمنية، والإشراف على انتظام الخدمات وسرعة التوجه لفحص أي بلاغ في حينه على مستوى جميع قطاعات المحافظة.

وعلى جانب آخر، نفذت الكنائس والأديرة على مستوى المحافظة كافة التعليمات الأمنية الصادرة لهم، والتى جاء على رأسها تركيب كاميرات بمحيطها وهو ما تم تنفيذه بالفعل وتعميمه، بالإضافة إلى عمل حرم أمن خارج الكنائس والأديرة قبل الوصول إلى البوابات الإلكترونية التى تم نشرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى