أخر خبر

تعليم سوهاج تُنهي استعداداتها لاستقبال امتحانات الفصل الدراسي الثاني

أكد الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج أن المديرية أنهت كل الإجراءات والاستعدادات اللازمة لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري 2023 / 2024، والمقرر انطلاقها في الثامن من شهر مايو الجاري لطلاب وصفوف النقل بالمرحلة الابتدائية الإعدادية والثانوي العام والفني.

وأشار إلى وجود تنسيق كامل مع كل الأجهزة المعنية بالمحافظة، وفقا لتوجيهات اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج بتضافر جميع الجهود لتوفير المناخ الأمن للطلاب لأداء الامتحانات بكل سهوله ويسر.

كما شدد وكيل الوزارة على ضرورة تطبيق القرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة لأعمال الامتحانات، وتنفيذ ما جاء فيها من تعليمات بدقه لضمان إجراء الامتحانات في مناخ تربوي آمن يوفر مبدأ تكافؤ الفرص لجميع الطلاب.

وأضاف أن جميع الإدارات التعليمية بالمحافظة استعدت للامتحانات بمختلف المراحل التعليمية، وأن جميع الإمكانات المتاحة بالمديرية والإدارات التعليمية سيتم استخدامها الاستخدام الأمثل لتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لتأدية الامتحانات.

من جانبه أكد سليمان بخيت وكيل المديرية على متابعة مديري الإدارات التعليمية، وقيادات التعليم بالإدارات التعليمية لجميع المدارس للاطمئنان على جاهزية المدارس لاستقبال الامتحانات، والتأكد من توفير كافة الأجواء المناسبة لأداء الطلاب للامتحانات.

كما أكد عطا الميموني مدير عام التعليم العام بديوان المديرية على استعدادات جميع مدارس المحافظة بجميع مراحل التعليم لامتحانات الفصل الدراسي الثاني في المرحلة الثانوية، حيث انتهت ١٣٨ مدرسة بقيادة الأستاذ أسامةه النمر مدير إدارة التعليم الثانوي من الاستعداد لاستقبال لامتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي التي سيؤديها ٥٩٥٧٢ طالبًا وطالبة على مستوى المحافظة.

وأضاف مدير عام التعليم العام أن مدارس التعليم الإعدادي بقيادة الأستاذة سامية الشريف مدير إدارة التعليم الإعدادي المركزي بالمديرية أنهت استعداداتها للامتحانات التي سيؤديها عدد ١٢٦١٧٩ طالبًا وطالبة للصف الأول والثاني الإعدادي بالإضافة إلى ٨١٦٥٦ طالب وطالبة بالصف الثالث الاعدادي موزعين على ٤٦٣ لجنة امتحانية.

وأشار إلى أن مدارس المرحلة الابتدائية بقيادة الأستاذ فاضل النحاس مدير إدارة التعليم الابتدائي المركزي بديوان المديرية استعد لامتحانات صفوف النقل الرابع، والخامس والسادس لعدد ٣٦٩٨٣٩ طالب وطالبة لأداء الامتحانات بكل سهولة ويسر.

كما أكد المهندس محمود عجمي مدير عام التعليم الفني بمديرية التربية والتعليم بسوهاج أنه تم توجيه كل التعليميات لتنفيذ اللوائح المنظمة لامتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل الأول والثاني في مدارس التعليم الفني على مستوى المحافظة والبالغ عددها ٦٥ مدرسة، والتي يؤدى خلالها عدد ١١٢٠٧٢ طالبًا وطالبة الامتحانات في مختلف التخصصات: الزراعى والصناعي والتجاري.

كما أوضح أن تقييم الطلاب يتم وفق أسس علمية ومنهجية قائمه على منهجية الجدارات لقياس المعارف والمهارات العلمية، والعملية الواجب اكتسابها لدى الطلاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى