أخر خبر

بهدية من جيرونا.. ريال مدريد يتوج بلقب الليغا للمرة الـ36 في تاريخه

ريال مدريد عزّز موقعه في صدارة الليغا برصيد 87 نقطة

ضمِن ريال مدريد لقب بطل الدوري الإسباني لكرة القدم للمرة السادسة والثلاثين في تاريخه بفوزه الكبير على ضيفه قادش 3-0 وخسارة مطارده المباشر وغريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب أمام جاره ومضيفه جيرونا 2-4.

وعزّز ريال مدريد موقعه في الصدارة برصيد 87 نقطة بفارق 13 نقطة أمام جيرونا الذي انتزع المركز الثاني قبل أربع مراحل من نهاية الموسم وضمِن مشاركته في مسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، فيما تراجع برشلونة إلى المركز الثالث بعدما تجمد رصيده عند 72 نقطة.

ريال مدريد يكتسح قادش

وحقق ريال مدريد فوزا كبيرا على ضيفه قادش بثلاثة أهداف نظيفة على ملعب “سانتياغو برنابيو” في مدريد في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

News

ويدين ريال مدريد بفوزه إلى مهاجمه الدولي المغربي ابراهيم عبد القادر دياس الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 51، وصنع الهدف الثاني للبديل الدولي الإنكليزي جود بيلينغهام في الدقيقة 68، قبل أن يختم خوسيلو المهرجان (90+3).

وهو الفوز السابع توالياً للملكي في الدوري والسابع والعشرين هذا الموسم فعزز موقعه في الصدارة برصيد 87 نقطة موسعاً الفارق إلى 14 نقطة أمام برشلونة.

واحتاج ريال مدريد إلى تعثّر برشلونة بالتعادل أو الخسارة لتحقيق اللقب الـ36 في تاريخه وتعزيز رقمه القياسي في عدد الألقاب في الليغا.

ورفع الفريق الملكي معنويات لاعبيه قبل استضافتهم بايرن ميونيخ الألماني الأربعاء المقبل في إياب نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا (2-2 ذهابا في ميونيخ)، ولذلك أراح مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي تسعة لاعبين أساسيين هم حارس مرماه الأوكراني أندري لونين وبيلينغهام والبرازيليان فينيسيوس جونيور ورودريغو والألمانيان طوني كروس وأنتوينو روديغر والأوروغوياني فيديريكو فالفيردي والفرنسيان أوريليان تشواميني وفيرلان ميندي.

وشهدت المباراة عودة حارس المرمى الدولي البلجيكي ثيبو كورتوا بعد غياب منذ مطلع آب/أغسطس الماضي بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي لركبته اليسرى، ومن ثمّ عانى من انتكاسة جديدة في الركبة أيضا في آذار/مارس خلال تدريبات الفريق.

وفرض ريال مدريد أفضليته على مجريات الشوط الأول لكن دون خطورة كبيرة، وانتظر الشوط الثاني لحسم النتيجة وبثلاثية.

بيلينغهام النجم الأوّل

لعب الدولي الإنجليزي جود بيلينغهام دورا كبيرا في رحلة التتويج باللقب، رغم ان كثيرين لم يتوقعوا أن تكون بداية الإنكليزي الشاب بهذه الجودة مع ريال.

News

جود بيلينغهام نجم ريال مدريد – أ ف ب

كان الولد الذهبي الجديد للكرة الإنكليزية عنصراً فاعلاً، فعوّض على الأقل من الناحية الاحصائية رحيل المهاجم الفرنسي المخضرم كريم بنزيمة إلى نادي الاتحاد السعودي.

بنى المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي أسلوب ريال حول لاعب وسط بوروسيا دورتموند الألماني السابق، لكن الأخير أذهل الجميع بتسجيله عشرة أهداف في أوّل عشر مباريات في الدوري، وأصبح معشوق جماهير ملعب سانتياغو برنابيو التي باتت تهتف باسمه منتشية بعد تسجيله.

حتى ولو ان بطارياته تقلّص مفعولها في النصف الثاني من الموسم، إلا انه أفضل مسجّل في ريال مع 18 محاولة ناجحة في الدوري، معظمها في لحظات حاسمة (ثنائية في الذهاب وهدف إياباً في مرمى برشلونة، ثنائية أمام جيرونا وأهداف حاسمة في الوقت البدل عن ضائع).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى