أخر خبر

لا تستطيع العثور على رحلات جوية رخيصة؟ إليك 11 خطأ شائع يتسبب بذلك

إليكم 11 خطأ شائع يرتكبه الكثيرون عند حجز تذاكر السفر

عند حجز تذاكر السفر، يقوم الكثيرون منا بارتكاب أخطاء بسيطة تمنعهم من الحصول على التذاكر بأسعار مناسبة، ولكن متى يدركون ذلك؟ بعد فوات الأوان، ولكن لا بأس نحن هنا للمساعدة، حيث سنلقي الضوء على الأخطاء الأكثر شيوعاً التي يجب علينا جميعاً أن نتجنبها لنحصل على رحلات جوية بأسعار رخيصة ومعقولة.

أولاً: الحجز المبكّر

يعرف معظم الناس أن حجز رحلة طيران في اللحظة الأخيرة هو أمرٌ مكلف، حيث أنه بحلول ذلك الوقت، ستكون المقاعد الأرخص قد اختفت بنسبة كبيرة جداً، ولكن الحجز بوقت مبكّر قد يكلّفك غالياً أيضاً.

لا تستطيع العثور على رحلات جوية رخيصة؟ إليك 11 خطأ شائع يتسبب بذلك

يقول الدكتور فولوديمير بيلوتكاش، أستاذ مشارك في إدارة الطيران بجامعة بوردو في إنديانا “إذا لم تكن تخطط لرحلة خلال فترات الطلب المرتفعة المعروفة، فإن الحجز قبل أكثر من 8 أسابيع من رحلتك يعني أنك تخاطر بفقدان تخفيضات الأسعار التي تأتي عادةً قبل 4 إلى 6 أسابيع من مغادرة الرحلة”، حسب موقع “Frommer’s“.

ثانياً: عدم التفكير في المطارات البديلة

هل تسافر إلى لندن وتبحث فقط عن الرحلات الجوية إلى مطار هيثرو؟ تأكد من توسيع نطاق بحثك عن الرحلات الجوية التي تنطلق إلى مطارات لندن الأخرى أيضاً، بما في ذلك مطار جاتويك، الذي يقع على مسافة مماثلة من المدينة.

لا تخف من التفكير في مدن مختلفة تماماً، خاصةً إذا كان لديك طرق مواصلات جيدة، كما أن التحلي بالصبر وبالأخص عندما يتعلق الأمر بالمطارات يمكن أن يكون مفيداً بشكل كبير.

ثالثاً: عدم الدخول في وضع التخفي

غالباً ما تعتمد شركات الطيران على التكنولوجيا لتتبع عاداتك الشرائية، مما يعني أن عمليات البحث المتكررة عن رحلة الطيران من شيكاغو إلى باريس لن تمر دون أن يلاحظها أحد بالتأكيد، فبمجرد أن تُظهر أنك حريص على إجراء عملية الشراء، يخشى بعض المستهلكين من أن يؤدي ذلك لـ”زيادة الأسعار المعروضة عليهم”.

لا تستطيع العثور على رحلات جوية رخيصة؟ إليك 11 خطأ شائع يتسبب بذلك

لتجنب ارتفاع الأسعار هذا، جرّب أن تفتح نافذة متصفح متخفي أو نافذة متصفح خاصة جديدة قبل البحث، ثم قم بتعيينها على بلد آخر للتحقق من أسعار تذاكر الطيران المقدمة للعملاء في الخارج.

رابعاً: حجز رحلات متصلة مع توقفات قصيرة

يقول جان لوشر، الرئيس التنفيذي لشبكة التواصل الاجتماعي للسفر الفاخر A Small World: “عند حساب فترات التوقف في خط سير الرحلة، لا يتعلق الأمر بالمدة فحسب، بل أيضاً بفهم مراوغات المطار”، وإن “الحجم الهائل لبعض المطارات يعني أنك ستحتاج إلى الكثير من الوقت الإضافي، لنأخذ مطار دالاس/فورت وورث الدولي، حيث يتطلب المشي بين بعض البوابات قطع مسافة 1.45 ميلاً”.

لذا جرّب أن تحجز رحلة الطيران بحيث لا يكون هناك فترات توقّف في خط سير الرحلة الخاصة بك، لتجنب التأخير وما إلى ذلك.

خامساً: حجز رحلات طيران رخيصة في الوقت الخطأ

من المؤكد أن تلك الرحلات الجوية الرخيصة إلى أيسلندا في نوفمبر قد تبدو مغرية بشكل لا يصدق، ولكن يجب أن نأخذ في الاعتبار أنه خلال ذلك الوقت ستواجه درجات حرارة متجمدة ولن يكون لديك سوى حوالي أربع ساعات من ضوء النهار يومياً.

إياك أن تصبح مهووساً بعقد الصفقات وحجز الرحلات لمجرد أن سعرها رخيص بحيث تنسى العوامل الأخرى التي تجعل العطلة جيدة.

لا تستطيع العثور على رحلات جوية رخيصة؟ إليك 11 خطأ شائع يتسبب بذلك

سادساً: عدم الحجز بالرحلات الجوية المبكرة

لا تقم أبداً بتفادي رحلات الصباح الباكر، صحيح أنه سيتعين عليك سحب نفسك من السرير، ولكن القيام بذلك قد يوفّر لك مبالغ نقدية كبيرة.

يقول زاك هونيج، مدير التحرير في Chase Travel: “قد يكون وقت المغادرة في الساعة 6 صباحاً أمراً صعباً للوهلة الأولى، ولكن من غير المرجح أن تتأثر رحلات الصباح الباكر بالتأخير، وهذا لأن الطائرة تصل عادة إلى البوابة في الليلة السابقة”، و”غالبًا ما تكون أسعار هذه الرحلات أقل”.

كذلك من المستبعد أن تتأخر الرحلات الجوية في الصباح الباكر بسبب الطقس العاصف، والذي يميل في العديد من الأماكن للتطور في وقت لاحق من اليوم.

سابعاً: عدم مراعاة اختلاف المناطق الزمنية

هناك خطأ شائع آخر، خاصة في الرحلات الجوية الطويلة، وهو عدم مراعاة المناطق الزمنية التي تسافر عبرها.

تقول هيذر جيه جيبسون، بروفيسورة من قسم السياحة والضيافة وإدارة الأحداث بجامعة فلوريدا: “تحقق دائماً من الوقت والتاريخ المقرر إقلاعك فيه ويوم وصولك” حيث “أن المسافرين على الرحلات المغادرة قرب منتصف الليل هم أكثر عرضة لإفساد مواعيدهم”، وأضافت قائلة: “لقد وجدت أن الرحلات الجوية التي تغادر بالقرب من منتصف الليل هي التي يمكن أن تسبب ارتباكاً فيما يتعلق بيوم مغادرتها ووصولها”.

لا تستطيع العثور على رحلات جوية رخيصة؟ إليك 11 خطأ شائع يتسبب بذلك

ثامناً:  التقليل من التكلفة الإجمالية

ليست شركات الطيران ذات الميزانية المحدودة فقط هي التي تفرض قواعد الأمتعة المقيّدة بشكل متزايد، فعلى سبيل المثال، الأمتعة المسجّلة ليست مدرجة في فئة Light في فيرجن أتلانتيك، وبالتالي فإن عائلة مكونة من 4 أفراد ترغب في إضافة حقائب مسجلة لهذا النوع من التذكرة، سيتعين عليها دفع إجمالي حوالي 300 دولار إضافية.

ومن المهم أيضاً التحقق مما إذا كان سيتعين عليك دفع مبلغ إضافي لاختيار مقعدك، قد ترفض فكرة دفع 25 دولاراً لحجز مقعد في رحلة جوية من نيويورك إلى سان فرانسيسكو، ولكن الجلوس لمدة طويلة بالطائرة قد يجعلك تندم، واعتماداً على احتياجاتك ستنفق أقل في النهاية عن طريق اختيار تذكرة تكون مزوّدة بعدد من المزايا الإضافية.

تاسعاً: إدخال بياناتك بشكل خاطئ

يخطئ بعضنا في كثير من الأحيان عند إدخال اسمه بشكل دقيق، فيكون مختلفاً عما هو مكتوب في جواز سفره أو هويته، ولكن في عالم شركات الطيران ووكلاء الحدود، يجب عليك أن لا تفعل ذلك وتتأكد دائماً قبل حجز التذكرة.

فتأكد دائماً من أن الاسم المطبوع على بطاقة هويتك، وجواز سفرك كذلك هو ما تدخله عند حجز رحلات الطيران، وإذا كان لديك اسم وسط مدرج، فتأكد من إدخاله عند الحجز أيضاً، ولا تنس تغيير جواز سفرك إذا تغيّرت تفاصيلك.

لا تستطيع العثور على رحلات جوية رخيصة؟ إليك 11 خطأ شائع يتسبب بذلك

عاشراً: الحجز في اليوم الخطأ

هناك العديد من النظريات التي تتغير باستمرار حول أفضل يوم في الأسبوع لحجز رحلات الطيران، لذا يجب أن تنظر لمرات عديدة بأيام مختلفة من الأسبوع قبل حجز تذكرتك لتعرف اليوم الأفضل.

وتقول كريستي هدسون: “التوقيت هو المفتاح عند حجز الرحلات الجوية”، لذا “وفقًا لتقرير Air Hacks الصادر عن Expedia لعام 2024، يمكن للمسافرين توفير ما يصل إلى 13% عند إجراء الحجز يوم الأحد بدلاً من يوم الجمعة”.

إحدى عشر: عدم الاشتراك ببرامج المكافآت والأميال الخاصة بشركات الطيران

كثيراً ما تفيد برامج المكافآت والأميال الجوية، حيث تمكنك من الحصول على العديد من المزايا المتنوعة والهدايا المجانية، كحقيبة مسجلة مجانية أو أن يتم إعطاؤك الأولوية بالصعود المبكر.

يقول جريج كوت، الرئيس التنفيذي لشركة App in the Air: “حتى لو كنت تسافر مرة أو مرتين فقط في العام، فأنا أضمن أن هذه الأميال الجوية ستتراكم بمرور الوقت، ويمكنك كسب الأميال على المشتريات اليومية باستخدام بطاقات ائتمان شركات الطيران”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى